محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 8 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
شيرين عبد الوهاب

تحتفل اليوم المطربة شيرين عبد الوهاب، بعيد ميلادها، حيث أنها من مواليد 8 أكتوبر سنة 1980.

شهدت مسيرة شيرين عبد الوهاب الفنية نجاحات مميزة، كما شهدت عددا من الأزمات التي أثارت ضجة كانت تغطي على نجاح أغانيها في بعض الأحيان.

اقرأ أيضا- حسام حبيب يهنئ زوجته شيرين عبد الوهاب بعيد ميلادها

فيما يلي نستعرض بعض من أبرز أزمات شيرين عبد الوهاب


شيرين × لسانها

يقول المثل المصري "لسانك حصانك أن صنته صانك"، لكن شيرين عبد الوهاب لم تعترف بهذه المقولة طوال السنوات الماضية، فدخلت في عدة أزمات بسبب تعليقات تطلقها فوق خشبة المسرح، أشهرها سخريتها من مياه النيل قبل غناء "ما شربتش من نيلها" في حفل بالإمارات، وهو التصريح الذي أدخلها في العديد من المشاكل.

شيرين × دار الاوبرا المصرية

تسببت دعابة أطلقتها شيرين في حفلها الأول بدار الأوبرا المصرية سنة 2007، في إصدار قرار بمنعها من إحياء الحفلات به.

حدثت الواقعة بعد انتهاء شيرين من تقديم أغنيتها الأولى، لتنظر إلى الميكروفون الضخم وتقول ساخرة "أنا حاسة أني بغني في كوز"، وهو التعليق الذي أغضب إدارة دار الأوبرا المصرية.

شيرين × نصر محروس
تقدم المنتج نضر محروس في سنة 2007 بشكوى لنقابة المهن الموسيقية يطالب فيها بوقف شيرين عن الغناء، بسبب مخالفتها لشروط تعاقدها مع شركته "فري ميوزك".

تسببت الازمة في جدل إعلامي استمر لأسابيع وانتهى بفسخ التعاقد بين الطرفين بعد دفع شيرين للشرط الجزائي البالغة قيمته 3.5 مليون جنيه، لتتعاقد بعدها مع شركة روتانا.

شيرين × تامر حسني
توترت علاقة شيرين وتامر حسني في 2006 بعد تجاهلها لزيارته وقت أزمته المتعلقة بقضية التهرب من التجنيد، ليعلن بعدها تامر أنه يعتبرها مجرد زميلة، ومنذ ذلك الحين وعلاقتهما في صعود وهبوط، لكن الخلاف الأقوى حدث سنة 2009.

دخلت شيرين عبد الوهاب في خلاف معُلن مع تامر حسني، واستمرت لعدة أشهر في الإدلاء بتصريحات سلبية تجاهه، فيما تحلى تامر بالدبلوماسية ورفض الرد عليها.

أنهت شيرين تلك الأزمة كما بدأتها بعد إعلان رغبتها في التصالح مع تامر حسني، وهو ما تم بوساطة الأصدقاء المشتركين، لكن ذلك لم يمنعها من انتقاد أغانيه بعدها بسنوات ورفضها المقارنة بينه وبين فنان بقيمة عمرو دياب.

شيرين × عمرو دياب
دخلت شيرين مع عمرو دياب في خلاف من طرف واحد، بعد سخريتها منه في حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، في يناير 2017، وذلك بعد تسريب فيديو من الحفل لكلامها الذي قالته في الميكروفون أمام الجميع.

نشرت شيرين بعدها اعتذار إلى عمرو دياب قالت فيه إنها لم تقصد إهانته وأنها كانت في تتحدث في حفل خاص وسط أصدقائها ولم تتوقع أن ينشر أحدهم تسجيلا لما قالته.

صمتت شيرين قليلا، قبل أن تعود لتعلن تعمدها الإساءة لعمرو دياب بعدما عرفت أنه تحدث عنها بشكل سلبي في جلسات خاصة مع أصدقاء مشتركين، وأنها أبلغته بنفسها ما سمعته، لكنه ضحك.

واصلت شيرين هجومها الإعلامي على عمرو دياب، وسط تجاهل من الاخير، وخرج حسام حبيب ليعترف بخطأ زوجته في حق عمرو دياب، مؤكدا أن علاقته الجيدة به توترت، وأنه لا يستطيع التدخل للصلح بينهما.

اقرأ أيضا- منة شلبي لشيرين عبد الوهاب: أختي و سندي و صندوقي الأسود

شيرين × عمرو مصطفى
عبر الملحن عمرو مصطفى عن غضبه أكثر من مرة تجاه تصريحات شيرين عبد الوهاب، أبرزها بعد سخريتها من أغنية "ما شربتش من نيلها" ثم تعليقاتها ضد عمرو دياب، ودخلا في خلاف شهد تصريحات وإساءات متبادلة بين الطرفين.

استمر خلاف شيرين وعمرو مصطفى، حتى زواجها من حسام حبيب، الذي نجح في تهدئة الأمور بين صديقه وزوجته.

شيرين × أنغام /أصالة / إليسا
اختلفت الأسماء والقصة واحدة، تصريح من شيرين ضد مطربة، تقابله الأخيرة بالغضب لترد شيرين مرة آخرى، ثم هدوء يأتي بعده تصالح بوساطة من الآخرين.

شيرين × شريف منير

حدث الخلاف بسبب خلافات الجيرة، وسب شيرين لزوجة شريف منير، وهو ما جعله يقاضيها، وحصل على حكم ضدها بالسجن لمدة 6 أشهر وغرامة 5 ألاف جنيه.

تدخل الوسطاء ووقع الصلح بين شريف منير وشيرين عبد الوهاب، ونشرت الأخيرة اعتذارا لشريف وأسرته، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شيرين × الاعتزال
أعلنت شيرين اعتزالها الفن في مارس 2016، عبر تسجيل صوتي أرسلته للصحفي اللبناني ربيع هنيدي، والذي نشره بدوره.

استمر اعتزال شيرين لمدة 4 أيام قبل أن تتراجع عن قرارها وتؤكد أنها كانت تشعر بالظلم من الضغوط التي تحاصرها وتركيز الإعلام المصري مع أزماتها المتكررة.

اقرأ أيضا:
شيرين عبد الوهاب لـ منة شلبي: بنتي اتولدت على إيدك

أمير طعيمة: لا علاقة لي بفيلم شيرين عبد الوهاب "سندريلا"