ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 5 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
أحمد أمين في مشهد من المسلسل

أصلع كحوض لأسماك الزينة.. نحيل كالقلم الرصاص.. معتل الصحة كمستعمرة درن كاملة.. يدخن كبرلين حين دخلها الحلفاء.. إنه رفعت إسماعيل"، هذه الجملة ليست سخرية من الشخصية التي يقدمها الفنان أحمد أمين في مسلسله الجديد "ما وراء الطبيعة" لطبيب أمراض الدم العجوز الذي قضى حياته في مطاردة الأشباح، ولكنه وصف دقيق جاء على لسانه هو شخصيًا بقلم الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

أعلنت شبكة Netflix عن موعد عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة"، بعد شهر من الآن وتحديدًا في 5 نوفمبر المقبل، العمل الذي يعتبر من أعمال نتفليكس الأصلية، سيتم عرضه في 192 دولة حول العالم وستتم دبلجته إلى 9 لغات وسيترجم إلى 32 لغة، وهو التحدي الذي ينتظر كافة صناع العمل.

فيديو- البرومو التشويقي وموعد عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة"

طرحت شبكة الترفيه العالمية اليوم الاثنين، البرومو التشويقي لمسلسل "ما وراء الطبيعة"، وفيما يلي نستعرض أبرز الملاحظات التي ظهرت في أول إعلانات المسلسل الرسمية...


1- اسم المسلسل كُتب باللغة الإنجليزية "Paranormal"، باستخدام نوع خط يوحي بالرعب وباللون الأحمر القاني وجاء مناسبًا لأجواء المسلسل.

2- بدأ البرومو بلعبة الغميضة "الاستغماية" عند المصريين، مما كشف عن أن هذه الحلقة ستكون عن قصة "أسطورة البيت" في سلسلة ما وراء الطبيعة، بالإضافة إلى ظهور الطفلة "شيراز" بطلة القصة.

3- ربط البرومو بين شخصية رفعت إسماعيل في الطفولة والشباب، في "أسطورة البيت" حيث بدأت اللعنة في الصغر وتم حلها في عمر الشباب، وجاء صوت أحمد أمين في التعليق على الأحداث رزينًا وجادًا، على العكس من شخصية رفعت إسماعيل نفسها والتي تتسم بالسخرية والقتامة معًا.

4- ظهر أحمد أمين بالمظهر المميز لشخصية رفعت إسماعيل، سواءً بالبدلة أو النظارة والشعر الخفيف في مقدمة الرأس وعلى جانبيها.

5- عرض البرومو مجموعة من الأماكن التي دلت على أسماء الروايات التي سيتم تجسيدها ومنها "النداهة" ولعنة الفرعون" وظهرت شخصيات "هويدا" خطيبة رفعت السابقة التي تجسدها آية سماحة و"ماجي" حبيبته التي تجسدها رزان جمال.


6- "مفيش حاجة اسمها ما وراء الطبيعة" جملة جاءت على لسان أحمد أمين في البرومو في سخرية واضحة أتبعها بجملة "حرام نسرق الحق المعنوي لشوية الهوا اللي بيحركوا الستاير ونديه لوحش أسطوري، أو نسرق حق مفصلات الباب المصدية واجتهادها في التزييق ونقول إن اللي بيقفل الباب عفريت"!

7- استخدام جملة من السهل أن تعلق في أذهان المشاهدين مثل "لو عقلك لاعبك خده على أد عقله" وقد يكون مصدرها أحد دعابات رفعت إسماعيل الشهيرة حول الخداع العقلي وما يفعله بالبشر، وعرضها بلغة دارجة سهلة يتيح تداولها بصورة واسعة عبر السوشيال ميديا، مما يجعلها جزءًا أصيلًا في الدعاية للمسلسل.

8- استخدام مؤثرات سمعية وبصرية مرعبة في البرومو مثل أصوات الصراخ وغلق الأبواب ونظرات الممثلين واتساع كادر الكاميرا في بعض المشاهد، وهو أمر جاذب للمهتمين بعالم الماورائيات أو أفلام الرعب بصفة عامة.


اقرأ أيضا:

بالصور- جلسة تصوير كريم عبد العزيز ودينا الشربيني في فيلمهما الجديد

فيديو- البرومو التشويقي وموعد عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة"