مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 4 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث: الأحد، 4 أكتوبر، 2020
شمس البارودي

38 عاما مرت على اعتزال الفنانة شمس البارودي عالم الفن بعد مسيرة امتدت لأكثر من عقدين من الزمن قدمت خلالها العديد من الأعمال في السينما والتليفزيون والإذاعة.

جاء قرار اعتزالها المفاجئ للفن والابتعاد عن أضواء الشهرة وارتدائها النقاب مفاجئا لمحبيها وبخاصة إنها كانت في أوج شهرتها وجمالها، ولم تتراجع شمس البارودي عن قرارها رغم الكثير من المغريات وعلى مدار سنوات مضت انتشرت العديد من الشائعات والاتهامات بحقها وبأنها وراء اعتزال العديد من النجمات وارتدائهن الحجاب.

فضلت شمس البارودي الصمت لسنوات وسنوات ولكن ! كان لشمس البارودي بعض التصريحات تتحدث فيها عن الفن وعلاقتها بالفنانات بعد مرور سنوات على اعتزالها يرصدها لك "في الفن" في السطور التالية:

تبرئها من أعمالها الفنية

في فبراير من عام 1982، أعلنت الفنانة شمس البارودي تبرئها من أعمالها الفنية بعد إعلان قرار اعتزالها وذلك بعد أن فشلت في شرائها من المنتجين في إعلان بإحدى الصحف القومية جاء فيه "من ضار مسلماً ضاره الله، ومن شاق مسلماً شاق الله عليه. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التى تُعرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة.

دورها في اعتزال شادية ومديحة كامل وياسمين الخيام

في أحد حواراتها السابقة كشفت شمس البارودي تفاصيل مكالمة جمعتها بالفنانة الراحلة شادية بعد اعتزالها بـ5 سنوات وقالت الفنانة شمس البارودي أن ابنها الصغير عمر نادى عليها ذات مرة وقال "يا ماما واحدة اسمها شادية على التليفون" واندهشت حينها ولم تصدق وظلت تتساءل هل هذه الفنانة شادية أم شخصية أخرى وحينها ردت عليها وكشفت لها شادية لقائها بالشيخ الشعراوي وأنها عاهدت نفسها من وقتها أنها لن تغني سوى أغاني دينية وحينها صرخ الشيخ الشعراوي في وجهها وطلب منها أن تتحدث مع شمس البارودي.

وأشارت شمس إلى أن شادية كانت قد اتخذت قرار الحجاب بالفعل ولكنها كانت مترددة بشان الغناء وحين تحدثت معها سلكت الطريق المستقيم ولم تتوقف عنت الحديث معها منذ ذلك الحين ووقفت إلى جانبها بعد وفاة والدتها.

كما كشفت عن المكالمة التي جمعتها بالفنانة الراحلة مديحة كامل التي انهارت بالبكاء وهي تتحدث معها، والفنانة ياسمين الخيام التي بشرتها بالهداية وقالت لها والدك سيسعد في قبره الآن.

صداقتها مع الفنانات

كشفت شمس البارودي في مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد في برنامج "القاهرة اليوم" إنها لم تقاطع فنانات بعد اعتزالها الفن بل على العكس تجمعها صداقة بببعض الفنانات وعلاقتها طيبة معهن مثل شهيرة وسهير رمزي والفنانة عفاف شعيب.

متابعتها للأعمال الفنية

في إحدى المداخلات الهاتفية قالت شمس البارودي إنها أصبحت في الآونة الأخيرة تتابع الأعمال الفنية نظرا لعودة الفنان حسن يوسف للوقف أمام الكاميرت من جديد خلال مشاركته في بعض الأعمال وأيضا بسبب دخول ابنها عمر المجال الفني مؤخرا ولكن عدا ذلك فهي لا تنشغل بمتابعة الكثير من الأعمال وبخاصة في شهر رمضان فهي تخصصة للعبادة والتقرب إلى الله وبعد انتهاء شهر رمضان تتابع بعض الأعمال بعد ترشيحات من الآخرين.

حقيقة عودتها للفن

أكدت شمس البارودي مرارا وتكرارا إنها لا تزال تتلقى عروضا كثيرا للعودة للأضواء مجددا وبخاصة لتقديم برامج دينية تتحدث فيها عن حياتها وتجربتها ولكنها رفضت رغم المقابل المادي الكبير وأن أهل الدعوى هم أولى بهذا الظهور مشيرة إلى أنها تعيش حياتها بشكل طبيعي.

وقالت شمس "اعتزلت الفن ولم اعتزل الحياة ولن أعود للفن مجددا فأنا منشغلة بعبادة الله.

اقرأ أيضا:

بعد مرور 20 عاما.. هل لاحظت هذا الخطأ في فيلم "ليه خلتني أحبك"؟

بسبب سيارة هيثم أحمد زكي.. محامي منى عبد الغني: الفنانة تتعرض لضغوطات