محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 5 يوليو، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 5 يوليو، 2009
المخرج محسن أحمد بين بطلات المسلسل

احتفل أبطال السيت كوم الجديد "بيت العيلة" بقرب انتهاء تصوير حلقات المسلسل في فندق "بيراميزا" وسط حضور عدد كبير من الفنانين المشاركين كضيوف شرف بالمسلسل بالإضافة للمنتج والمخرج والمؤلف.

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي للمسلسل في تصريح لـfilfan.com: "حضر الحفل مجموعة كبيرة من صناع العمل منهم شيرين ورزان مغربي وإيمان سيد وحسن عبد الفتاح وماجد المصري وغادة إبراهيم وسامي مغاوري وسعيد طرابيك والملحن الكبير هاني شنودة والشاعر إسلام خليل ومؤلف المسلسل عمرو سمير عاطف والمشرف على كتابة الحلقات وائل حمدي والمخرج محسن أحمد".

قالت الفنانة شيرين أفضل ألا أتحدث عن دوري حتى يكون مفاجأة للجمهور، فأنا سعيدة جدا بهذا الدور لأننى عملت مع مخرج كبير مثل محسن أحمد، بالإضافة لعملي مع نخبة متميزة من الممثلين.

وقالت الفنانة اللبنانية رزان مغربى: أقدم في "بيت العيلة" دور "سلمى" الأخت الصغرى للأربع مطلقات، وهى تعمل بوزارة الخارجية، وعندما عرض عليّ المسلسل وافقت على الفور لأنني أردت أن أقدم كوميديا راقية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور.

وأضافت: سعيدة بالعمل مع المخرج محسن أحمد لأنه مخرج متميز يعرف كيف يتعامل مع الممثلين جيدا، ففي المسلسل قام باستغلال جميع طاقاتنا الفنية، فغنينا ورقصنا ومثلنا، بالإضافة لأنه صاحب حس كوميدي عال ساعد على إضفاء روح طيبة على الكواليس التي تصلح أن تكون مسلسلا كوميديا.

فاجأ الملحن هاني شنودة الجميع بحضوره احتفالية المسلسل، وقال أقدم للمسلسل الموسيقى التصويرية وتتر البداية والنهاية وأغنية داخل العمل نفسه، وحاولت أن أقدمها بشكل جديد ومختلف، وأتمنى أن يعجب العمل الجمهور.

ومن جانبه أكد المؤلف عمرو سمير عاطف أن اختلاف "بيت العيلة" عن بقية مسلسلات السيت كوم الأخرى قائلا: كتبت الفكرة وملامح الشخصيات الأربعة الرئيسية وجزء من الحلقات ولكن الذي أشرف على الكتابة هو وائل حمدي.

ونفى أن يكون هناك تشابه بين "بيت العيلة" و"راجل وست ستات" حيث إن فكرة "بيت العيلة" تقوم أساسا على أربعة مطلقات بدون رجل وبدون عائل والرجل الوحيد في المسلسل هو حسن عبد الفتاح الجنايني، ولكن في "رجل وست ستات" كانت القصة تدور حول علاقة رجل بست ستات يقيمون معه في نفس المنزل.

تحدث المخرج محسن أحمد عن المسلسل قائلا: سعيد بالعمل مع أربع نجمات جميلات بحجم هالة فاخر وشيرين ورزان مغربي وإيمان سيد، وبالتأكيد أتمنى تكرار التجربة مرة أخرى، وفي نهاية حديثه شكر جميع من عملوا معه بداية من الإضاءة والتصوير ومساعدي الإخراج وحتى الإنتاج لأنه يرى أن العمل الفني يقوم على الجماعية ولا يتجزأ.

"بيت العيلة" من إنتاج الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالاشتراك مع شركة أفلام محمد أبو العزم، ومن المقرر عرضه فى رمضان 2009، وينتهي تصويره الخميس 9 يوليو.