إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الجمعة، 2 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
تامر عاشور وحلمي عبد الباقي

جدل كبير أثير خلال الأيام الماضية عقب طرح الفنان حلمي عبد الباقي لأغنية "ولا هترجى ولا هتحايل" عبر قناته على موقع يوتيوب، من كلمات الشاعر مصطفى مرسي وألحان المطرب تامر عاشور.

اتهم الجمهور "عبد الباقي" بأنه سرق أغنية تامر عاشور، التي غناها قبل سنوات، وحققت نجاحا كبيرا وقتها، لكن بالعودة لتاريخ الأغنية تبين أن أول من غناها هو حلمي عبد الباقي قبل أكثر من 11 عاما من ألحان تامر عاشور، وصورها فيديو كليب أيضا، لكن لم تحقق النجاح المطلوب وقتها.

بعدها بعدة سنوات تم تسريبها بصوت "تامر" ضمن مجموعة من الأغنيات التي لحنها لكثير من النجوم، قيل وقتها إنه بسبب سرقة "هارد" جهاز الكمبيوتر الخاص به، وتداول رواد مواقع التواصل الأغنية بصوته وحققت نجاحا وانتشارا كبيرا، وارتبطت لدى الجمهور بصوت عاشور حتى الآن.

لذلك حين قرر حلمي عبد الباقي إعادة تقديمها مرة أخرى، تساءل الجمهور: لماذا يعيد تقديم أغنيات تامر عاشور رغم نجاحها بصوته؟ وهو ما رد عليه عبد الباقي عبر حسابه على Facebook، مؤكدا أنه اشتراها منه منذ سنوات طويلة، وليس بحاجة لتقديم أغنيات مطرب آخر، كاتبا: "عاوز أقول معلومة أغنية أصعب طريق وأغنية ولا هترجى وأغنية تالتة أنا شاريهم من تامر عاشور.. بس تامر غناهم، ولكن بعد قرار رجوعي للفن قررت إني أغني كل الأغاني اللي اشترتهم زمان، لأن البعض لما نزلت برومو أغنية ولا هترجى بيقولوا هي دي أغنيه تامر عاشور".

تابع: "حبيت أقول المعلومة لأني أنا مبغنيش أغاني حد أنا بغني حاجتي اللي هي ملكي وتامر نفسه عارف كده وهذا للعلم أنا بغني كل الأغاني دي من جديد ودعواتكم.. ولا هترجى كلمات الشاعر الكبير مصطفى مرسي ممكن تسألوه".

كان عبد الباقي قد طرح مؤخرا عددا من الأغنيات "السنجل"، منها "اتخدعت" و"أنا مش حزين" و"أعذروني"، وأغنية بعنوان "شعب مصر" من كلمات وألحان سامي شاكر. كما يستعد قريبا لطرح أغنية جديدة بعنوان "حبيتك"، من كلمات علي فتحي وألحان عماد تاج.

يذكر أن حلمي عبد الباقي واحدًا من نجوم الغناء في فترة التسعينيات، بدأ مسيرته الاحترافية بألبومه الأول "الغربة" بعدها أصدر العديد من الألبومات، ومنها "عيني عليكي"، "عجبتيني"، "إوعديني"، "سلم عليها"، "حاضر" و"هات إيدك". ومن أشهر أغنياته "ذكريات" و"نورت أيامي".

كما خاض عدة تجارب في التمثيل، وقدم أعمالا سينمائية وتليفزيونية ومسرحية، مثل فيلم "زمن الجدعان" ومسرحية "جنون البشر" إلى جانب المشاركة مع نيللي في فوازير "الدنيا لعبة".

اقرأ أيضا:

بصورة تكشف عمرهما الحقيقي.. زينة توجه رسالة لطفليها

خاص لـ FilFan : طبيبة تجميل تكشف تفاصيل العمليات التي غيرت ملامح كندة علوش