محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الجمعة، 2 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
أحمد السقا

حل الفنان أحمد السقا ضيفا على برنامج "معكم منى الشاذلي" عبر قناة CBC.

تطرق أحمد السقا في مقابلته الأولى مع البرنامج والتي يتم عرضها عبر حلقتين، إلى عدد من الموضوعات، بداية من مغامراته في فترة الدراسة مع اصدقائه ووصولا إلى أعماله الفنية وعلاقته بوالده الراحل المخرج صلاح السقا.

فيما يلي نستعرض تصريحات أحمد السقا:

1- تحدث أحمد السقا عن المغامرات والكوارث التي كان ينفذها في فترة دراسته بمعهد الفنون المسرحية مع صديقه الفنان مجدي كامل.

2- مجدي كامل كان يتولي الإنفاق على أصدقائنا في فترة الدراسة بمعهد الفنون المسرحية، حيث كان يمتلك والده سوبر ماركت فيما يمتلك شقيقه توكيل لإحدى ماركات الملابس.

3- حصلت على 14 جنيه مكافأة شهرية لأنني الاول على الدفعة بالمعهد، ومجدي كامل كان الثاني في الترتيب، أما رامز جلال فهو بمثابة أخ لي وكان طيب و"غلبان" بسبب صرامة والدته، فيما كان أحمد حلمي يعيش بطريقة بوهيمية طوال فترة الدراسة.

4- استأجرت في فترة الدراسة غرفة في بدروم إحدى العمارات مع مجدي كامل، وكان جميع أصدقائنا مقيمين فيها طوال السنة الدراسية.

5- كنا نسرق الطعام من سوبر ماركت والد مجدي كامل، وكنا نستعير الملابس من محل شقيقه.

اقرأ أيضا- فيديو- طعام مسروق وملابس مستعارة.. كوارث السقا ومجدي كامل

6- أصدقائي المتورطين في مغامرات فترة الدراسة هم مجدي كامل، أحمد حلمي، رامز جلال، محمد سعد إلى جانب صديقنا محمد الوكيل الذي كان العقل المدبر لكل ما فعلناه، ورغم مغامراتنا إلا أننا كنا نلتزم بالأصول والأخلاق والتقاليد، وجميعنا تربينا بشكل جيد في منازلنا.

7- أحمد حلمي تطور كثيرا كممثل خلال السنوات الماضية، وأنا لا اقيمه أنما ياحدث عن صديق كان يشاركني النوم في نفس الغرفة.

8- كل حركات الأكشن تكون مدروسة وبعد تحضير إجراءات الأمان اللازمة، واستعد لتقديم أسلوب جديد ومختلف على السينما المصرية من الأكشن في فيلم "العنكبوت".

9- كدت أن أفقد حياتي بسبب خطأ في تنفيذ مشهد الإنفجار بفيلم "تيمور وشفيقة" وهو خطأ وقع فيه مصمم المعارك، والحادث تسبب لي في
بعض الحروق، احتفظ بملابسي في ذلك المشهد وأشعر أنني نجوت بفضل دعوات المحبين.

10- صرخة منى زكي في مشهد الإنفجار كانت حقيقية، فهي كانت ترى الإنفجار قبل خروجي من المكان، وصرخت لتنادي علي، وفي الدوبلاج أعادت تسجيل الصوت لكي تنادي على "تيمور".

اقرأ أيضا- أحمد السقا: كدت أن أفقد حياتي بسبب هذا المشهد

11- احتفظ بجميع إكسسوارات وملابس الشخصيات التي قدمتها، لأنها تمثل ذكرياتي وكل قطعة منها لها قصة معي.

12- أحضرت منى الشاذلي بعض القطع من دولاب أحمد السقا، ومن بينها ملابسه المحترقة في فيلم "تيمور وشفيقة"، وأوضح أنه يحتفظ بكل قطع الملابس التي يظهر بها في المشاهد الهامة بأعماله.

13-والدتي كانت تتحدث مع والدي باللغة الفرنسية طوال الوقت في المنزل، فهي كانت تتقنها أما والدي فكان يتحدث عدة لغات وهي الفرنسية، الإنجليزي، البولندي، الروسي، الروماني واليوناني.

14- تأثرت بموقف مع والدي في أحد الخلافات، حين هددت بإلقاء نفسي من الشباك، فطلب مني القفز ولما تجمدت مكاني، صفعني ولقنني درسا لن أنساه، وهو ألا أقول كلمة لا أستطيع تنفيذها، حياتي تغيرت بعد هذا الموقف وأصبحت أفكر كثيرا قبل أن أتحدث.

15- قدم السقا جزء من أوبريت العرائس "الليلة الكبيرة" الذي أخرجه والده صلاح السقا، وساعد منى الشاذلي في تحريك العروسة وسط صيحات إعجاب الجمهور المتواجد في الأستوديو.

اقرأ أيضا:
فيديو- أحمد السقا يكشف أسرار رامز جلال "الغلبان" وأحمد حلمي "البوهيمي"

شاهد- أحمد السقا ومنى الشاذلي يحركان عروسة "الليلة الكبيرة"