محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 5 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 5 سبتمبر، 2005
سيينا ميلر مع خطيبها السابق جود لو في لقطة من فيلم Alfie

علقت سيينا ميلر نجمة الفيلم الأمريكي الجديد casanova وهى باسمة على علاقاتها العاطفية الفاشلة بأنها لازالت منتظرة "كازنوفا حياتها الحقيقي" ، وذلك أثناء حضورها عرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية السينمائي.

وقالت ميلر - 23 عاماً- للموقع الرسمي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أو bbc : "قابلت في حياتي عدد لا بأس به من أمثال كازانوفا ، أحبتت بعضهم جداً ، وكرهت آخرين" ، وكانت آخر إخفاقات ميلر العاطفية إنفصالها عن الممثل الشاب ﭽود لو ، الذي شاركها بطولة فيلم "alfie" عام 2004.

وظهرت ميلر في المؤتمر الصحفي لمهرجان البندقية بدون خاتم الخطبة الخاص بلو مؤكدة بذلك إنفصالها التام عنه ، إضافة لى قولها "أتمنى أن أقابل أكثر من كازنوفا آخر".

وتلعب ميلر في "casanova" دور فرنسسكا ، أحد حبيبات كازنوفا ، الذي يلعب دوره الممثل الشاب هيث لديجر ، بطل فيلم the brothers grimm ، وإخراج لاس هالسترم الذي رشح مرتين لجائز أوسكار أفضل إخراج.

وقال هالسترم إنه أراد أن يصنع فيلماً عن كازنوفا يفوق أي فيلم سبقه عن أشهر عاشق في التاريخ ، وقدمت السينما العالمية سبعة أفلام عن كازنوفا الذي ضمت مذكراته قصصه الغرامية مع أكثر من مائة حبيبة ، إلى أن مات خارج البندقية بعد أن هرب من السجن الذي وضع فيه بسبب مغامراته العاطفية ، ووصفه هالستر بأنه "كان قادراً على الدخول إلى عقل المرأة ، ومن ثمة إلى قلبها ، وهذا ما إلتزمنا به في فيلمنا".

يعرض فيلم casanova في دور العرض الأمريكية في شهر ديسمبر مع مناسبة عيد الميلاد المجيد ، ثم يعرض في إنجلترا في شهر فبراير.