مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر، 2020 | آخر تحديث: الجمعة، 25 سبتمبر، 2020
مسلسل كارمن

تقدم فريق إخراج مسلسل "كارمن"، بشكوى لنقابة المهن السينمائية ضد منتج المسلسل سامح مجدي مالك شركة ميديا هاوس للإنتاج الفني، لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية في العمل.

وكتب مؤمن حجازي أحد العاملين بالمسلسل، عبر حسابه بموقع Facebook: "كرو إخراج مسلسل (كارمن) لم يأخذ باقي مستحقاته من الشركة المنتجة لصاحبها الاستاذ سامح مجدي".

وتابع: "ويتمثل في سعاد الهجان المخرج المنفذ، مؤمن حجازي المساعد الأول، جاسمين عمرو عرفة سكريبت الملابس، محمد الشنواني مساعد مخرج لمسلسل كارمن إخراج حسين شوكت، إنتاج شركة ميديا هاوس لصاحبها المنتج سامح مجدي، وبطولة النجمة ريهام حجاج".

واستكمل: "لم نتقاضَ باقي مسحقاتنا (آخر دفعة مادية)، واتخذنا جميع الإجراءات الودية بمكالمات تليفونية مع جميع الأطراف الإنتاجية المسئولة، وعندما سألنا عن السبب في تأخير دفعه الفلوس، قيل لنا لفظا من المنتج أستاذ سامح مجدي، عشان أنتم أصدقاء المخرج، ولما باجي اللوكيشن بتودوا وشكوا الناحية التانية، مش بتسلموا عليا وإن المخرج أخد مستحقاته وباعكم ".

وتابع: "أثناء تصوير المسلسل الذي كان يتبقي منه ١٢يوم تصوير عُرض علينا مسلسل آخر لموسم رمضان، وتعاقدنا على المسلسل قبل موسم رمضان بـ٤٥ يوم، وطبقا لآداب المهنة أخطرت المخرجة المنفذة للعمل الأستاذة سعاد الهجان، والمخرج أستاذ حسين شوكت قبل التعاقد على المسلسل الآخر، وتمت الموافقة".

وأوضح: "تم إيقاف مسلسل كارمن لظروف مادية لمدة 30 يوم وتم استئناف العمل مرة أخرى، ولاستكمال المسلسل تم زيادة عدد ساعات التصوير لمدة 20 ساعة لتوفير 4 أيام من الأيام المتفق عليها، نظرا لطلب المنتج (اقفوا جنبي عشان نكمل المسلسل) وتم بالفعل الوقوف بجانبه وتم الانتهاء من المسلسل في 86 يوم بدلا من 90 يوم، وعند آخر يوم تصوير المسلسل تم إبلاغنا أن آخر دفعة بعد ١٠ أيام".

وأضاف: "تواصلنا مع الجهة الإنتاجية بعد الوقت المحدد، التي ردت (المنتج رافض يطلع فلوس للإخراج)، وبناء عليه لم نحصل على مستحقاتنا حتى الآن وتقدمنا بشكوى لنقابة المهن السينمائية بما إننا أعضاء بها، والنقابة ومستشارها القانوني أخطروا المنتج أستاذ سامح مجدي للاستجواب أكثر من مرة، ولم يحضر، المسلسل تم التعاقد عليه من سنتين حتى الآن لم نحصل على مستحقاتنا".

[Image_2]

مسلسل "كارمن" بطولة ريهام حجاج، محمد كيلاني، شيرين، ولاء الشريف، محمد مهران، عمر الشناوي، ومن إخراج حسين شوكت.

اقرأ أيضا:

صور- مي فخري ترتدي الحجاب

تغيير اسم فيلم "الخطة العامية" إلى "الخطة العايمة"... هذا موعد عرضه