FilFan
FilFan تاريخ النشر: الخميس، 24 سبتمبر، 2020 | آخر تحديث:
خالد صالح

تحل ذكرى وفاة الممثل الراحل خالد صالح، غدًا الجمعة الموافق 25 سبتمبر، حيث رحل عن عالمنا قبل 6 أعوام من الآن، تاركًا إرثًا فنيًا باقيًا في وجدان السينما المصرية.

يحتفي موقع FilFan.com بالذكرى السادسة لرحيل خالد صالح، بفيديو مجمع لأشهر وأبرز الجمل الخالدة التي قالها الراحل في عديد من الأفلام السينمائية المختلفة منها دور "رفعت السكري في فيلم "تيتو" و"حاتم" في "هي فوضى" و"بكر" في "حرب أطاليا" و"فتحي" في "الحرامي والعبيط" و"سيد الراوي" في "فتح عينيك" وغيرها من الأدوار التي ستظل تخلد اسم خالد صالح طالما تواجدت السينما.

كان خالد صالح قد توفى يوم الخميس الموافق 25 سبتمبر 2014، بعد إجراء جراحة معقدة بالقلب بمركز السير مجدي يعقوب بأسوان بعد معاناة طويلة مع أمراض شرايين وصمامات القلب، وأمضى الفنان الراحل أكثر من ثلاثة أسابيع بالمركز داخل العناية المركزة قبل إجراء الجراحة لتحضيره، نظرا لخطورة حالته وتعقد الإجراء الجراحي المطلوب وقد تم نقله بعد إجراء جراحة مطولة بقيادة الدكتور مجدي يعقوب إلى غرفة العناية المركزة حيث مكث بها ستة أيام تحت إشراف دقيق وملاحظة مستمرة من الفريق الطبي بالمركز نظرا لخطورة الحالة.

خالد صالح من مواليد 23 يناير 1964، وقدم العديد من الأفلام البارزة على رأسها "تيتو"، "هي فوضى"، "حرب أطاليا"، "الريس عمر حرب"، "عمارة يعقوبيان"، "ملاكي أسكندرية".

وفور إعلان خبر وفاته، احتل اسم خالد صالح، مرتبة متقدمة، في قائمة الكلمات الأكثر رواجا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد دقائق معدودة من وفاته.

وكان آخر ظهور فني للراحل أحمد خالد صالح من خلال فيلم "الجزيرة 2" من تأليف محمد دياب ومن إخراج شريف عرفة، وبطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، نضال الشافعي، أروى جودة، وأحمد مالك.

اقرأ أيضا:

صورة- راحت ملامحك البريئة... كندة علوش ترد على اتهامها بالخضوع لعملية تجميل!

فيديو- أحمد عز يطالب عائلة زينة بتعويض 20 مليون جنيه!