نغم رضا
نغم رضا تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر، 2020 | آخر تحديث:
شادية وعبلة كامل ونورهان وسارة التونسي

يلازم شعور الأمومة كل فتاة منذ نعومة أظافرها؛ فتجد معظمهن دائمًا ما يجسدن هذا الدور مع عرائسهن، ولعل هذا الشعور القابع بداخلهن هو ما يجعل الفنانات يتألقن فيما بعد في تجسيد دور الأمومة سواء في الشاشة الكبيرة أو الصغيرة على الرغم من صغر سن الكثير منهن عن أقرانهم في العمل الفني، إلا أن براعتهن لا تجعل المشاهد يشعر بهذا الأمر مطلقًا.

ويعرض لكم FilFan.com أبرز الفنانات اللاتي جسدن دور الأم وبرعن فيه.

نورهان

تُجسد الفنانة نورهان، في الوقت الحالي، دور الأم في مسلسل "قوت القلوب"، رغم صغر سنها مقارنة بالممثلة كارولين عزمي، التي تجسد دور ابنتها؛ ففارق السن بينهما لا يتعدى الـ14 عامًا، والمسلسل من بطولة ماجدة زكي، وتأليف محمد الحناوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

سارة التونسي

قدمت سارة التونسي دور أم ياسمين صبري في مسلسل "حكايتي" على الرغم من عدم تواجد فارق سن يُذكر بينهما، المسلسل من بطولة ياسمين صبري وتأليف محمد عبد المعطي وإخراج أحمد سمير فرج.

ياسمين صبري وسارة التونسي

عبلة كامل

تمكنت الفنانة عبلة كامل من تجسيد دور الأم ببراعة في دور "فاطمة" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، حتى أن المشاهد لم يلحظ أنها كانت تكبر إحدى بناتها في المسلسل وهي الفنانة ناهد رشدي التي أدت دور "سنية"، وكانت أيضًا أصغر من الفنانة إيناس مكي التي جسدت دور زوجة ابنها "روزالين أو أمينة".

عبلة كامل في مشهد من "لن أعيش في جلباب أبي"

شادية

جسدت الفنانة الراحلة شادية دور الأم في فيلم "المرأة المجهولة"، وكانت لا تتجاوز الـ30 عامًا؛ ليكون هذا الدور دليلًا على موهبتها المتفردة، وكان الفيلم من بطولتها وتأليف وإخراج محمود ذو الفقار.


عزيزة حلمي

قدمت الفنانة الراحلة عزيزة حلمي دور الأم لأول مرة مع الفنان محمد فوزي في فيلم "قبلني يا أبى"، وكان سنها لا يتجاوز الـ20 عامًا، وليس هذا فحسب؛ فجسدت الدور نفسه مع ممثلين يفوقونها سنًا، أمثال: يحيى شاهين، محمود المليجي، حسين صدقي.

اقرأ أيضا:

فيديو- أحدث ظهور لـ"لي لي" ابنة أحمد حلمي ومنى زكي

صورة- فنان في طفولته... هل تعرفه؟