محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 25 يونيو، 2009
الفنانة الراحلة سوزان تميم

أعلنت محكمة جنايات جنوب القاهرة صباح الخميس، الحكم بإعدام كل من محسن السكري وهشام طلعت مصطفى المتهمان بقتل والتحريض على قتل المطربة اللبنانية الراحلة سوزان تميم.

وجاء القرار بعد تصديق الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية على قرار المحكمة بإعدام كل من المتهمين، بعد أن قرر القاضي المحمدي قصنوة تحويل أوراق طلعت والسكري إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي، حسب الموقع الرسمي لقناة "العربية" الفضائية.

وقررت المحكمة أيضا الحكم بالسجن المشدد 10 سنوات على محسن السكري لإدانته بحمل سلاح دون ترخيص، كما قررت مصادرة مبلغ مليوني دولار تلقاه من هشام طلعت مصطفى، بالإضافة لذخائر وأسلحة مضبوطة.

وفشلت محاولة فريد الديب محامي هشام، في إنقاذ موكله من حكم الإعدام بالطعن في شرعية نظر القضية أمام المحاكم المصرية، باعتبار أن الواقعة حدثت في دبي.

وسيتعين على رجل الأعمال البارز وظابط الاستخبارات السابق أن يتخليا عن ملابسهما البيضاء، ويرتديا زي الإعدام الأحمر، مع وضع كلا منهما في زنزانة منفردة، وتجريدهما من أية آلة حادة قد تتسبب في إيذاء أي منهما لنفسه.

يذكر أن الحكم ينتظر النظر أمام محكمة النقض، وهو ما يعلق عليه المتهمان أملا كبيرا في تغيير سير القضية وتخفيف الحكم.

يذكر أن سوزان تميم وجدت مقتولة داخل شقتها في إمارة دبي، واعترف محسن السكري بأنه تسلم مليوني دولار من هشام طلعت مصطفى لقتلها، وهو ما نفاه الثاني تماما، ثم عاد ونفاه الأول مرة أخرى في ثاني جلسات المحاكمة.

استمع لتهديدات هشام طلعت لسوزان تميم