FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يونيو، 2009
باسم سمرة أثناء الإفتتاح

تغطية: محمد ممدوح
حوارات: منة محمود


أقيم أمس بسينما "نايل سيتي" العرض الخاص لفيلم "المشتبه" وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير، وحرصت شركة "نيوسنشيري" على تنظيم الحفل بشكل يتقبله الإعلاميين وأبطال العمل.

حرصت بطلة الفيلم الفنانة الشابة بشرى أن تكون أول الحاضرين والتسجيل مع كل القنوات الخاصة المتواجدة في العرض، والتف حولها العديد من معجبيها محاولين التقاط الصور، وأعاقوا عمل الإعلاميين.

كما حضرالفنان باسم السمرة وفريد النقراشي والمنتج وليد الكردي والكاتب حسام موسى والمخرج محمد حمدي ومدير التصوير أحمد حسين، في حين تغيب عن العرض الفنان الشاب عمرو واكد والفنانة سوسن بدر.

قبل بدء العرض قال الكاتب حسام موسى في تصريح خاص لـfilfan.com: "جاءتني فكرة الفيلم من أن المرأة عندما يكون لها ماضي، تضطر لإخفائه، خاصة أننا مجتمع لا يعرف النسيان، ولا نتصالح مع بعضنا، فتلك الجزئية كانت تشغل بالي لفترة، فكونت قصة توضح هذا الموضوع، وكيفية أن نتلاشى مشاكل كثيرة جداً بمجرد التسامح".

وتابع موسى: "المجتمع المصري كله أثارة غير عادية في كل حاجة، وهو فيلم غامض وليس جديد على السينما المصرية، ولا ادعي أنه أول فيلم غموض، ولكن الجديد في هذا الفيلم أن يقدم قصة تخصنا جدا كمجتمع شرقي، ولكن بتكنيك غربي".

أما المخرج محمد حمدي فقال في تصريح لـfilfan.com: "عندما قررت خوض اول تجربة إخراج كنت أبحث عن مجموعة من العناصر، وعندما قابلت المؤلف حسام موسى بدأت أشعر أنه يفكر بنفس طريقتي وبدأنا نعمل على الفكرة حتى تتطورت وخرجت في هذا الفيلم".

والشيء الجديد الذي نجحنا أن نقدمه في هذا العمل أن يجمع الفيلم ما بين القصة والغموض، لأننا كشعب مصري نريد دائما أن نشاهد قصة، بالإضافة إلى بعض الغموض والإثارة".

أما الفنان الشاب باسم سمرة فرحب بمراسلي الموقع وقال في تصريح خاص: "أقدم شخصية ضابط مباحث يحقق في جريمة قتل بالتزام وتدور بعض أحداث من الغموض والإثارة، وأتمنى أن يكوني دوري في هذا الفليم على نفس مستوى فيلم (الفرح) والنجاح الذي حققه".

وتابع سمرة: تعاونت مع المخرج محمد حمدي في عدد من الأعمال أثناء عمله مدير تصوير، وهو فنان موهوب ومميز، ولذلك لم أتردد في قبول الدور حتى وإن كان أول أعماله الإخراجية.

ثم دعى منظموا الحفل الحضور لدخول القاعات المخصصة لعرض الفيلم لبدء العرض الخاص، و داخل قاعات العرض جلس الجمهور والإعلاميين يحاولون طوال أحداث الفيلم التكهن بالقاتل الحقيقي، وما أعجبني أن شكوك الجميع اتجهت نحو شخصيات الفيلم كلها إلا شخص واحد وهو القاتل.

وبعد انتهاء العرض خرج أبطال العمل ومخرجه ومؤلفه ومنتجه لالتقاط الصور أمام الملصق الدعائي للفيلم في القاعة الخارجية لسينما "نايل سيتي".

وقالت بشرى في تصريح خاص للموقع: "أنا سعيد جداً برد فعل الجمهور في العرض الخاص والحمد لله لأننا بذلنا بهذا العمل مجهود كبير جداً مع طاقم الفيلم، أقدم دور "سحر" هي زوجة وأم وأصبح أرملة بعد حادث لزوجي ويجسده عمرو واكد، ويحقق في هذه القضية ضابط الذي يجسده باسم سمرة، وهو فيلم إثارة وغموض من واقع بيئتنا المصرية وليس على نهج الأفلام الأمريكية".

"أتمنى أن يحقق هذا الفيلم نجاحاً وينال إعجاب الجمهور، فنحن اجتهدنا بهذا العمل ولكل مجتهد نصيب، وكان هدفنا تقديم فيلم بأيد مصرية من كل جوانبه، حتى التقنيات المستخدمة في التصوير، وأنا سعيدة جداص بالتعاون مع المخرج محمد حمدي، وكنت قلقة في أول أيام التصوير، ولكن بعد هذا استطعت أن أثق فيه وتأكدت من أنه مخرج متمكن من أدواته الإخراجية".

ومن أصعب المشاهد التي صورتها مشاهد الجري والمطاردات والوقوع الكثير، وكذلك مشهد الضرب من زوجي عمرو واكد، فهذا المشهد تمت إعادته أكثر من مرة، وحدثت لي إصابة في ركبتي الشمال فعلاً، وكان عمرو قلقا جدا عليّ وحاول أن يكون هادئ في ضربه ولذلك تم إعادة المشهد أكثر من مرة".

انتهى العرض الخاص بخروج كل من بشرى وباسم سمرة والمخرج محمد حمدي والكاتب حسام موسى، وفي طريقهم للخروج استوقفهم بعض المعجبين للتصوير بجانبهم مما أخذ طويل من نجوم الفيلم للخروج من السينما.

شاهد تغطية filfan.com للعرض الخاص لفيلم "المشتبه"