FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 3 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: السبت، 3 سبتمبر، 2005

واشنطن (أمريكا) - رويترز : فاجأ مطرب الراب كانيي وست مشاهدي الحفل الخيري الذي اقامته شبكة ان.بي.سي لصالح ضحايا اعصار كاترينا باتهام الرئيس الامريكي جورج بوش بالعنصرية.

وقال وست أثناء وجوده في نيويورك في الحفل الذي نقل على الهواء على الساحل الشرقي عبر محطات ان.بي.سي وام.اس.ان.بي.سي وسي.ان.بي.سي وباكس التلفزيونية "جورج بوش لا يهتم بالسود" ، ثم تحولت الكاميرات عنه لتنتقل إلى الكوميدي كريس تاكر.

واشار المغني الأسمر قبل ذلك بلحظات إلى أن التأخير في تقديم الإعانات إلى الناجين من الإعصار كان "تأخيراً متعمداً ، أن امريكا مستعدة مساعدة الفقراء والسود... بأبطأ ما يمكن".

وكان الاعصار كاترينا اجتاح الساحل الامريكي على خليج المكسيك يوم الاثنين واغرق مدينة نيو اورليانز.

وكان وست الحاصل على جائزة جرامي الموسيقية قال فيما وصفته الشبكة بأنه ملاحظات غير متفق عليها في النص "أدركنا بالفعل أن كثيراً من الاشخاص الذين يمكن ان يساعدوا هم في حرب الآن ، ولكن بطريقة أخرى وتم اعطاؤهم الاذن بالنزول واطلاق النار علينا".

ويبدو أنه يشير إلى اوامر اطلاق النار عند الرؤية التي تم اصدارها لقوات الحرس الوطني لإيقاف أعمال العنف والنهب في نيو اورليانز.

وانتقد وست ايضا تصوير الإعلام للسود قائلا "أكره الطريقة التي يظهروننا بها في الإعلام ، إذا رأيت أسرة سوداء يقولون انها تنهب ، وإذا رأيت أسرة بيضاء يقولون إنها تبحث عن الطعام".

وقالت الشبكة التلفزيونية في بيان "وست خرج عن التعليقات المكتوبة التي تم اعدادها من أجله ، ولا تمثل آراؤه وجهات نظر الشبكات بأي شكل من الاشكال".

واضاف البيان "من المؤسف للغاية....أن تغطي آراء شخص واحد على جهود الفنانين الذين اشتركوا الليلة وعلى كرم ملايين الامريكيين الذي يساعدون المحتاجين".