إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الجمعة، 4 سبتمبر، 2020 | آخر تحديث:
حسام موسى

ينتظر المؤلف حسام موسى عرض فيلمه الجديد "زنزانة 7"، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد زاهر والفنان نضال الشافعي، ومن المقرر طرحه في دور العرض بدءًا من 16 سبتمبر الجاري.

عن كواليس الفيلم، والأزمات التي واجهته، وتوقعاته لرد فعل الجمهور، كان لـ FilFan.com هذا الحوار مع السيناريست حسام موسى.

حدثنا عن كواليس العمل على سيناريو الفيلم والأزمات التي واجهتكم في تنفيذه؟

بدأ العمل في الفيلم عام 2018، وكان هناك مجموعة شركاء يتولون مسؤولية الإنتاج، لكن بعد تصوير جزء من الفيلم اختلفوا وتوقف العمل لحين انتهاء الأزمات فيما بينهم، إلى أن تدخلت شركة "الجذور" لأيمن يوسف واشترت الفيلم واستكملت تصويره.

هل شعرت باليأس خلال هذه الأزمات وتوقعت أنه لن يكتمل الفيلم؟

من خلال خبرتي في هذا المجال تعلمت أنه "مفيش حاجة مبتتعملش"، لذلك كنت متوقعا أنه سيخرح للنور في النهاية مهما حدث، لأنه كان يحتاج فقط لمنتج "فاهم" يرتب الأمور من جديد، لذلك تم الأمر سريعا بمجرد دخول شركة جذور "لأنهم فاهمين في الشغلانة".

ألا ترى أن التأخير كان في صالح الفيلم، خاصة بعد نجاح أحمد زاهر في مسلسل "البرنس"؟

وارد.. أحمد زاهر ممثل جامد وشاطر، كان في منطقة نور أوي في "البرنس" يمكن ده من حظ الفيلم، لأن القصة تعتمد على بطلين هما أحمد زاهر ونضال الشافعي، ومجموعة أخرى تشارك في البطولة.. وعموما ربنا يجعله حظه حلو زي فيلم "قلب الأسد".

هل كتبت الفيلم لأبطال محددين، أم جاء الاختيار بعد الانتهاء من السيناريو؟

للأمانة عندما بدأت في كتابة "زنزانة 7" كنت أتوقع أنه سيكون التجربة التانية الناجحة لي مع محمد رمضان بعد "قلب الأسد"، لكن رمضان كان مشغولا في هذه الفترة، فضلا عن رغبته وقتها في الابتعاد عن أعمال الأكشن لتيمة أخرى يجذب من خلالها انتباه الجمهور، فقدم "آخر ديك في مصر" و"الكنز".. عرضت عليه الفيلم كفكرة وليس كسيناريو، والسبكي تحمس جدا وقال لي "ده ممكن يضرب جدا زي قلب الأسد، وكان متحمس وقال لو محمد رمضان قال تمام نخش على طول"، لكن تعاقد رمضان مع جهات أخرى، ورغم ذلك كنت متحمسا للفيلم للغاية وقلت سيذهب لصاحب نصيبه.. وقد كان.


ما توقعاتك للفيلم في ظل الأوضاع الحالية بسبب كورونا؟

الفيلم حلو كسيناريو وتنفيذ، فضلا عن كونه فيلما جماهيريا في المقام الأول، لكن ستظل السينما خارج نطاق التوقعات دوما، إحنا بس بنقول ربنا يحسن سوقه، خاصة في ظل الوضع الحالي.. "مش لازم اللي ينجح يبقا حلو ومش لازم اللي يفشل يبقا وحش، إحنا عاملين فيلم حلو ومشرف".

ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟

أعمل حاليا على فيلم يحمل اسم "الورشة"، من المقرر بدء تصويره قريبا، فضلا عن مسلسل جديد لرمضان المقبل، لا يزال في مرحلة الكتابة حاليا، ومن المقرر أن يقوم ببطولته نجم مميز.

ما مصير مسلسل "السر"؟

لا أعرف.. لقد انتهينا منه منذ سنوات، ولا أدري ما المشكلة التي تمنع عرضه، التفاصيل الكاملة لدى المنتج محمد فوزي، الذي أخبرني في الاتصال الأخير بيننا أنه يسعى جاهدا لإخراجه للنور.. لكن حتى الآن المصير مجهول.

اقرأ أيضا:

فيديو- حفيدة عبد المنعم إبراهيم تبكي في "معكم" من أجل الغناء

إلغاء حبس حسام حبيب في قضية التعدي على ياسر خليل وتغريمه 200 جنيه