FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يونيو، 2009
الفنانة غادة عبد الرازق في مشهد من "الباطنية"

اعترضت الرقابة على الدراما التليفزيونية على المبالغة في مشاهد التدخين في مسلسل "الباطنية"، وطلبت من المخرج محمد النقلي إعادة مونتاج السبع حلقات الأولى التي قدمها للرقابة.

قال مصدر مسئول بالرقابة في تصريح خاص لـfilfan.com: "طلبت الرقابة حذف وتقليل مشاهد الشيشة والسجائر الموجود فى الحلقات السبعة الأولى التي تقدم بها المخرج للرقابة، خاصة أن مشاهد التدخين تصل إلى 40% من حجم كل حلقة".

ولما كانت هذه المشاهد جزء من البناء الدرامي للمسلسل الذي يدور حول تجارة المخدرات، تنازلت الرقابة عن المطالبة بحذف جميع مشاهد التدخين، واكتفت بالمطالبة بتقليلها فقط، ومن هذه المشاهد أكثر من ستة مشاهد تدخن فيها الفنانة غادة عبد الرازق الشيشة.

بالإضافة لبعض المشاهد التي تجمع عددا من تجار المخدرات يدخنون الشيشة في غرفة معبأة بالدخان, وأيضا عشرة مشاهد لبعض الشباب يدخنون السجائر المحشوة بمخدر "البانجو".

ولهذا اكتفت الرقابة بحذف المشاهد غير المؤثرة دراميا في الأحداث فقط, والتخفيف من حدة المشاهد الأخرى التي لا يكن حذفها.

مسلسل "الباطنية" قصة وسيناريو وحوار مصطفى محرم وبطولة غادة عبد الرازق وصلاح السعدني وريم البارودي، اشترك في إنتاجه قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون وعرب "سكرين" بميزانية بلغت 18 مليون جنيه.

يذكر أن اللواء أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أصدر أوامر مشددة بحذف كل المشاهد الخاصة بالتدخين من مشاهد الأعمال الدرامية المرشحة للعرض على شاشة التليفزيون المصري.

شاهد إعلان مسلسل "الباطنية"