محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 2 سبتمبر، 2020 | آخر تحديث:
ماجدة الرومي مع الرئيس الفرنسي

التقت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك ضمن اللقاءات التي يعقدها الأخير مع عدد من الشخصيات السياسية وشخصيات لبنانية عامة.

تفاصيل مسلسل "البوابة" لعبد الرحيم كمال.. مضمون جرئ في الدراما العربية

تم اللقاء في قصر الصنوبر اليوم الأربعاء الثاني من سبتمبر، والذي حرصت فيه ماجدة الرومي على التواصل مع الرئيس الفرنسي وتوضيح العديد من الأمور المتعلقة بالشعب اللبناني ومعناته.

ونشرت ماجدة الرومي عبر حسابه الرسمي على Twitter بعد الصور من اللقاء الذي جمعها مع ماكرون، والحديث الذي دار بينهما:

"أراد الرئيس الفرنسي أن يختتم زيارته للبنان بلقاء السيدة ماجدة الرومي تشديداً على رغبته بإبراز وجه لبنان الفني الحضاري...وعبّر لها عن رغبته في رؤية تعاونٍ فنيٍ لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للقيام من محنته"

"بدورها أكدت له الماجدة أنها تضع صوتها بخدمة الوطن للنهوض من كبوته وللوقوف مع أهلنا بعد الكارثة التي ألمّت بالبشر والحجر، وشكرته على كل ما قام ويقوم به لخدمة لبنان مشيرةً الى زيارته للسيدة فيروز التي تلامس روح لبنان المنفي الجميل الذي نحبّه".

"الرئيس الفرنسي تأثر لكلام سيدة الكلمات التي رأت الدمعة في عينيه فعانقها وكأنه بها يعانق الشعب اللبناني ليقول: ستكونون بخير".

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة الرئيس الفرنسي للسيدة فيروز في منزلها وتكريمها بوسام الجوقة وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا.

واستقبلت فيروز الرئيس الفرنسي في منزلها بمنطقة الرابية، واستمر اللقاء لمدة ساعة وربع وأهدته خلاله لوحة فنية عبارة عن مجسم من خشب الأرز محفور اسمه عليها، وخلال مغادرته منزل فيروز، توجه ماكرون بكلمة للصحفيين، قال فيها إنه "يعد بأن يكون لبنان افضل من ما هو عليه، وأن السيدة فيروز أيقونة ولها مكانة خاصة بقلوب الفرنسيين واللقاء معها كان استثنائيا".

وزار الرئيس الفرنسي منزل السيدة فيروز في زيارته الثانية لبيروت في أقل من شهر لتفقد الأوضاع في بيروت، وزينت بلدية الرابية الحي الذي تعيش به فيروز استعدادا لا ستقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المرتقبة مساء اليوم الإثنين، حيث عُلّقت اليافطات باللغة الفرنسية ترحيباً به كما زُيّنت البلدة بالأعلام اللبنانية والفرنسية.

اقرا أيضا

اسمع- خالد تاج الدين يطرح " يخربيتك زن"

بعد كوميكس "زلاتان".. عمرو محمود ياسين يدافع عن ميدو