محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 21 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 21 يونيو، 2009
منى زكي في لقطات من الفيلم

استقر المنتج كامل أبو علي والمخرج يسري نصر الله على الرابع والعشرين من يونيو 2009، لبدء عرض فيلم "احكي يا شهرزاد"، بطولة الفنانة منى زكي والفنان الكبير محمود حميدة.

قال المسئول الإعلامي بشركة "ميديا هاوس" في تصريح لـfilfan.com: "تقرر عرض فيلم (احكي يا شهرزاد) تجاريا بدور العرض 24 يونيو، الفيلم تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله، بطولة منى زكى حسن الرداد وحسين الإمام ورحاب الجمل ومحمد رمضان، وإنتاج شركه مصر للسينما، والتوزيع الداخلي للشركة العربية والتوزيع السينمائي.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية "هبة يونس" مذيعة التليفزيون الناجحة التي تستيقظ من كابوس مفزع، ترى فيه شقة الزوجية التي تعيش فيها مع زوجها "كريم" بلا أبواب.

يصطدم "كريم" نائب رئيس تحرير إحدى الصحف القومية، والذي يحلم بتولي منصب رئيس تحرير، بزوجته التي تثير موضوعات محرجة للحكومة في برنامجها "نهاية المساء ... بداية الصباح" ويمارس عليها ضغوط لتتوقف عن إثارة مثل هذه الموضوعات التي تضعه في موقف لا يحسد عليه.

وفي محاولة لإنقاذ حياتها الزوجية من الانهيار، تبدأ "هبة" سلسلة من الحلقات عن قضايا المرأة، وبالرغم من إدراكها أن قضايا المرأة في جوهرها قضايا سياسية، إلا أنها لم تكن تتصور أنها سياسية إلى هذه الدرجة، ولم تكن تتخيل إلى أي مدى يمكن أن تتقاطع أزمتها الخاصة مع العديد من الأزمات النسائية مع اختلاف التفاصيل.

ويطالعنا الفيلم بعدة نماذج أنثوية منها: "أماني" العانس نزيلة المصحة النفسية والمتباهية بعذريتها، و"صفاء" التي قضت عقوبة طويلة في السجن لارتكابها جريمة قتل، و الدكتورة "ناهد" التي أجهضت نفسها واعتقلت في مظاهرة فردية أرادت فيها فضح الرجل الذي خدعها.

يذكر أن فيلم "احكي يا شهرزاد" شهد ردود أفعال غاضبة ضد الفنانة منى زكي، واتهمها البعض بالاتجاه للإغراء، وابتعادها عن السينما النظيفة التي كانت إحدى أشهر بطلاتها.

شاهد إعلان فيلم "احكي يا شهرزاد"