محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس، 2020 | آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أغسطس، 2020
فؤاد المهندس وشويكار

تحدثت الممثلة سوسن ربيع عن مشاركتها قبل 41 عاما في مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" مع الفنانين فؤاد المهندس وشويكار وأمينة رزق.

اقرأ أيضا- توقع وفاته.. ابنة سمير الإسكندراني تحكي عن أيامه الأخيرة

أوضحت سوسن ربيع في مقابلة مع برنامج "8 الصبح" عبر قناة dmc، أنها شاركت في المسرحية بعد رؤية إعلان في الصحف عن طلب فتاة لأحد الأدوار، وتقدمت رفقة 500 فتاة ووقع اختيار فؤاد المهندس وسمير العصفوري وسمير خفاجي عليها لتشارك في المسرحية.

أضافت أن علاقتها مع شويكار توطدت حيث ساعدتها الأخيرة في شراء ملابس الشخصية، كما شاركت معها في تمثيل أحد المسلسلات الذي تم تصويره في الإمارات.

تابعت سوسن ربيع أنها تعلمت من شويكار حب الحياة والتواضع والمرح، وهو ما كان ينعكس على أدوارها، مؤكدة أن فؤاد المهندس وشويكار تزوجا عن حب، لكنها لا يمكنها الحديث عن علاقتهما لأن الجميع كان ينشغل بأدواره في المسرح، مؤكدة أنها كانتت تفضل التسلل إلى غرفة أمينة رزق والجلوس معها في الكواليس.

أكدت أن شويكار ابتعدت عن الحياة العامة في السنوات الأخيرة وحتى وفاتها، لكنها كانت تحرص على معرفها أخبارها عن طريق مخمد المهندس نجل الفنان فؤاد المهندس، الذي تربطها علاقة صداقة به منذ عملها في مسرحية "أنها حقا عائلة محترمة".

أشارت سوسن ربيع إلى أن فؤاد المهندس كان شديد التوتر في الكواليس وكان يحرص على قراءة القرآن قبل دخول المسرح، وكان يحاول إخراج شحنى التوتر عن طريق ضرب المائدة التي أمامه بالسكين أكثر من مرة، فيما كانت شويكار تتحلى بالهدوء التام.

أردفت "ربيع" أنها ابتعدت عن التمثيل لسنوات بسبب الزواج والإنجاب، وقررت استئناف نشاطها بعدما كبر ابنائها وتوفى زوجها، مؤكدة أنها تشارك في بطولة مسرحية "المتفائل" مع سامح حسين وسهر الصايغ.

يذكر أن مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" عُرضت سنة 1979 وهي من تاليف بهجت قمر وسمير خفاجي، إخراج سمير العصفوري، وشارك في بطولتها فؤاد المهندس، شويكار، أمينة رزق، عبد الله فرغلي، محمود الجندي، سوسن ربيع وأحمد عبد الله.

اقرأ أيضا:
هل تذكر جوان جبور طفلة The Voice Kids؟ شاهد كيف أصبحت وهي شابة

زينة: يارب الناس يكون عندها رضا