FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس، 2020 | آخر تحديث: الأحد، 16 أغسطس، 2020
الملصق الدعائي لـ"مملكة إبليس"

الحاضر حلو أو مر، فهو ليس إلا نتيجة أفعال الماضي، ولو كان الماضي مليء بالقتل والخيانة والدم والثأر، فلن يكون هناك حاضر أقسى.

بعد مشاهدة الفصل الأول من مسلسل "مملكة إبليس"، وتعرّفنا على شخصياته، يكشف لنا الفصل الثاني شخصيات من الماضي، كانت سببًا في كل هذه النيران سواء كانت في قلوبهم أو في حارة حدّق.

الفرنساوية ألينور (فيدرا): سلسلة دموية لا مثيل لها، قتلت والدها من أجل أمها، ولما عرفت أمها وقررت الإبلاغ عنها قتلتها، تزوجت صاحب بنسيون وقتلته لترث أملاكه، تابعت صراعات حدّق ورضوان، حتى تزوجت حدّق وقتلت كل نسل رضوان.



حدّق (أحمد صيام): نتعرف عليه في البداية وهو يُجلد من الحسينية هو وشقيقه رضوان (شريف دسوقي)، ليفكرا في الهرب ولكن يخون حدّق شقيقه ويجعله ينفذ الخطة ثم يحبسه من جديد، تزوج ألينور ومن وقتها وهي من تقرر كل شيء، خاصةً بعدما أنجبا الخواجة (أحمد داود) وداليدا (إيمان العاصي).

لظيمة: شقيقة رضوان وحدّق، لا تعرف أصدقاءً سوى الجن والعفاريت، عملت عمل جعلت نساء الحارة لا ينجبن إلا من رجال خارج الحارة، الأمر الذي جعل عبد الرحمن القزم ينجب منهم جميعًا ويكون من جديد نسل الحسينية للأخذ بالثأر.

رضوان (شريف دسوقي): شقيق حدق المظلوم، ساعده في الهرب ولكن فاجأه شقيقه بالخيانة، حاول التفاهم معه، ففاجئته ألينور بالقتل.



سمية (ناهد السباعي): إحدى بنات حدّق، والتي أضرّها بشدة عدم الإنجاب، ولكنها حاولت مع كل رجال الحارة، ولكن في النهاية لم تجد سوى عبد الوهاب القزم، لتنجب معه أول طفل، الذي لم يعش طويلاً بعدما قتلتها وقتلته ألينور، وفي الوقت الذي انجب هو من معظم نساء الحارة، وأخذهم جميعًا ليربيهم حتى يستولى على الحارة مرة أخرى.

شكيتح (محمد عادل): أحد أعضاء فرقة حنية، ولكنه لديه ثأرًا من الحارة يريد أن يأخذه، نكتشف أنه من نسل حدّق، ويحاول الانتقام من الحسينية..

مانو السايح: شقيق حنيّة (رانيا يوسف) ورمزي (علاء حسني)، قتل أبو دوسة بأمر من رمزي، وعاد ليهدده من أجل أخذ حقه.

الاخص (أحمد طلعت): أحد أعضاء فرقة حنيّة، والصديق الأقرب لشكيتح، ينفذ تعليمات حنيّة، ولكن في الوقت نفسه يسعي للانتقام من الحارة لسبب مجهول.

عبد الرحمن: أحد أقزام الحسينية، وهو من وضع خطة الثأر من حارة حدّق، كان متقربًا في البداية لحنيّة، ولكن بعد أن غادرت الحارة، دس بداخلها العجوز ونفذ خطته واستعاد الحارة.

عبد الوهاب: والد عبد الرحمن، والذي استغل لعنة لظيمة، وبدأ في الإنجاب من جميع نساء الحارة، ليكون نسل الأقزام، ويأتي اليوم الذي يستعيد فيه الحارة.

ويتكوّن مسلسل "مملكة إبليس" من فصلين، عرض مؤخرا الأول على قناة mbc مصر، بعد نجاح عرضه على منصة شاهد، بينما انطلق الفصل الثاني حصريًا منصة شاهد، ليستكمل صراعات حارة الجنة بعدما انقلب العجوز على أهلها، واكتشافهم أنه من الأقزام – سكان الحارة الأصليين – ليبدأوا جميعًا في البحث عن كنوز الحارة المدفونة تحتها، ويقوم ببطولته غادة عادل، صبري فواز، سلوى خطاب، رانيا يوسف، أحمد داوود، كريم قاسم، محمود الليثي، إيمان العاصي، خالد أنور، علاء حسني، أسماء جلال، محمد جمعة، نانسي صلاح، كما كشف الفصل الثاني عن النجوم ناهد السباعي، أحمد صيام وشريف دسوقي، المسلسل من تأليف محمد أمين راضي، إنتاج طارق الجنايني، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضا:

فيديو- بعد انفصالها... مي حلمي تغني: طيبة وجدعة

صورة- بسمة بوسيل تحتفل بعيد ميلاد تامر حسني... ارتديا نفس الملابس