FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 15 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 15 يونيو، 2009
الفنان الكبير نور الشريف في "ماتخافوش"

بدأ القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون، في التفاوض مع شركات الإنتاج لشراء حق عرض مسلسلات رمضان، التي لم يشارك في إنتاجها القطاع.

قال مصدر مسئول من القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـfilfan.com: "بدأت نادية صبحي رئيس القطاع الاقتصادي في التعاقد مع بعض شركات الإنتاج لشراء الأعمال الدرامية لكبار نجوم الدراما للعرض على شاشات التليفزيون المصري وقطاع القنوات المتخصصة خلال شهر رمضان 2009".

وأضاف: تمكن القطاع حتى الآن من الاتفاق على شراء مسلسلي "متخافوش" و"الرحايا" للفنان الكبير نور الشريف مقابل مبلغ سبعة ملايين جنيه لكل منهما، أما مسلسل "تاجر السعادة" لخالد صالح فتم شراؤه مقابل مبلغ ستة ملايين و700 ألف جنيه.

وتم الاتفاق أيضا على شراء حق عرض مسلسل "خاص جدا" ليسرا ومحمود قابيل مقابل خمسة ملايين و500 ألف جنيه، وهو نفس المبلغ الذي رصده القطاع لشراء مسلسل "أبو ضحكة جنان" لأشرف عبد الباقي.

أما مسلسل الفنان الكبير يحيى الفخراني "ابن الأرندلي" فقد رصد له القطاع الاقتصادي مبلغ سبعة ملايين جنيه، لكن الجهة المنتجة متمسكة ببيع حق عرضه مقابل تسعة ملايين، ولا تزال المفاوضات مستمرة.

وبحساب إجمالي المبالغ التي عرضها القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون نجد أن المبلغ يصل إلى 38 مليون جنيه مصري تقريبا، إذا تمكن من شراء مسلسل "ابن الأرندلي" بسبعة ملايين فقط.