محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الخميس، 1 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 1 سبتمبر، 2005
نيبلة عبيد بطلة فيلم "مفيش غير كده" المؤجل تصويره حالياً.

أكد المخرج خالد الحجر أنه لن يعرض فيلمه "حاجز بيننا" في ساقية الصاوي ، وذلك بعد اعتراض الساقية على مشاهد العري فيه ، ورفضه لإجراء أي مونتاج لهذه المشاهد.

وقال الحجر لـfilbalad.com : " إذا عرضت فيلمي في مكان ما ، فسيكون الفيلم كاملاً كما صورته ، وللساقية رؤيتها وظروفها التي تحترم ، وأنا لي رأيي الذي صنعت به الفيلم".

وكان الحجر ومسؤلي الساقية أعلنوا بعد عرض فيلمه الأول "أحلام صغيرة" أنهم يبحثون في عرض فيلمه القصير الثاني "حاجز بيننا".

كما نفي الحجر أن يكون سبب التراجع عن عرضه تناوله لقضية "التطبيع والحاجز النفسي بين العرب والإسرائيلين" ، حيث يدور الفيلم الذي أخرجه عام 1995 حول قصة حب تنشأ بين شاب عربي وفتاة يهودية ، وثارت على أثره ضجة كبيرة اتهم معها كثيرين الحجر بتأييده للتطبيع.

من ناحية أخرى أكد الحجر أنه لم يبدأ بعد تصوير فيلمه "قبلات مسروقة" الذي سيكون من بطولة نيللي كريم وماجد الكدواني ، وقال : "قرأت وسمعت أخبار كثيرة عن بدء التصوير ، إلا أنه لم يتحدد أساساً موعد التصوير بعد ، لأنه يرتبط بالمنتج الذي يضع في إعتباره الموسم السينمائي المناسب لعرضه".

كما أكد أنه لم يبدأ بعد تصوير فيلمه الآخر مع الفنانة نبيلة عبيد "مفيش غير كده" ، مضيفاً : "لكن هذا لا يعني أن المشروع متوقف .. حيث أننا نجري حالياً بروفات تحضيرية للفيلم لأنه سيكون عمل سينمائي غنائي ضخم ، وسيشارك الجميع في أداء أغاني خاصة بالفيلم" ، ويشارك عبيد البطولة خالد أبو النجا وأحمد عزمي.

وتابع الحجر أنه لا يضع في إعتباره كيفية تقبل الجمهور للعمل "المهم هو أن نقوم بما علينا فعله ثم نترك الحكم للجمهور ، والسوق يتحمل تلك النوعيات الجديدة من الأفلام ، وفكرة تقديم عمل غنائي موجودة بداخلي منذ فترة ، لكني انتظرت إلى أن وجدت القصة التي تناسب تلك التيمة".

يدور فيلم "مفيش غير كده" حول قصة عائلة صغيرة تقف فيها الأم إلى جانب أبنائها حتى يحققوا النجاح في طريق الغناء ، إلى أن يصلوا إلى القمة لكنهم يكتشفوا أنهم خسروا أشياء أخرى أكثر قيمة حتى من الشهرة ، ويعرض من خلاله الحجر آليات السوق الغنائي وعقود الشركات ، و"طوفان المطربين الذي هلَ علينا ولن ينتهي" حسب وصف الحجر.