FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 12 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الجمعة، 12 يونيو، 2009
نيللي كريم وعابد فهد في مشهد من مسلسل "هدوء نسبي"

تواصل النجمة نيللي كريم تصوير دورها في مسلسل "هدوء نسبي" في سوريا بعد أن أنهت تصوير بعض المشاهد هنا في القاهرة.

قالت سماح عبد العزيز المتحدث الإعلامي للمسلسل في تصريح خاص لموقع filfan.com:" منذ أسبوع سافر المخرج شوقي الماجري وأبطال المسلسل إلى سوريا وهي المحطة الأولى بعد مصر للمسلسل حيث سيجوب المخرج جميع البلدان العربية وراء أبطال المسلسل".

وأضافت أنه نظراً لأن أحداث المسلسل لن تكتفى فقط بعرض أجواء الحرب على العراق بل ستتطرق أيضا إلى العلاقات الأسرية بكل شخصية عربية وهو ما يتطلب السفر إلى كل البلاد العربية تقريباً.

شوقي الماجري كان قد بدأ بتصوير مشاهد من المسلسل في القاهرة بعدها سافر إلى سوريا من أجل تصوير المشاهد الخاصة بالعراق التي يصعب التصوير بها نظراً للظروف السياسية السائدة بها.

مسلسل"هدوء نسبي" تأليف الروائي السوري خالد خليفة بطولة نخبة من المبدعين والفنانين العرب من مصر نيللي كريم والنجم السوري عابد فهد ونادين سلامة من فلسطين والفنانة أميرة فتحي والإعلامي كريم كوجك من مصر والفنان إبراهيم الزدجالي من الخليج وقمر خلف من سوريا ومحمد علي جمعة من تونس وبيير داغر من لبنان ونادرة عمران من الأردن ومجموعة من الفنانين العراقيين منهم جواد الشقرجي وكريم محسن ومهدي الحسيني وحسين عجاج وطه المشهداني وخليل فاضل خليل وذو الفقار خضر.

تدور أحداث المسلسل حول ما واجهه الصحفيون العرب والأجانب في العراق من أهوال الحرب ومخاوف الإختطاف والإعتقال خلال الحرب الأخيرة التي أدت إلى سقوط بغداد، ويترجم المخرج التونسي شوقي الماجري بمهارة عالية وتقنيات غيرة مسبوقة ما كتبه المبدع السوري خالد خليفة في نص يمزج بين الحب والحرب والشجاعة والخوف والمواجهة والانسحاب والبحث عن الحقيقة والهروب من وجهها وثمن الوصول إلى هذه الحقيقة.