محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 9 يونيو، 2009
أسرة مسلسل "مجنون ليلى" والاحتفال ببدء التصوير

بدأ الفنان الشاب خالد أبو النجا تصوير مسلسل "مجنون ليلي" الجزء الثاني من "حكايات بنعشها" مع الفنانة ليلى علوي، الذي يعود به للتليفزيون بعد غياب طويل.

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي لمسلسل "حكايات بنعشها" في تصريح لـfilfan.com: "أعرب الفنان خالد أبو النجا عن سعادته بتقديم مسلسل تليفزيوني بإمكانيات سينمائية، وأن التعاون مع المخرج محمد علي ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح والفنانة ليلي علوي شجعه كثيراً على قبول التجربة، خاصة أنه شاركهم من قبل في أعمال سينمائية ناجحة".

أضاف أبو النجا: تحمست للتجربة منذ عرضها عليّ المخرج محمد علي منذ عام تقريباً، وتابعت خطوات كتابه السيناريو كفيلم سينمائي أولا ثم كمسلسل مع الدكتور محمد رفعت عن قرب حتى وقع في حب الشخصية.

يقدم خالد في المسلسل الذي يدور في 15 حلقة شخصية "كريم الحسيني" الذي يدخل مصحة نفسية بعد أزمة شخصية عنيفة نتيجة فقدان أقرب الناس إليه، وهناك يقابل الطبيبة "ليلي سلام" التي تقوم بدورها الفنانة ليلي علوي، التي تمثل له حياة جديدة، وتساعده على تجاوز المحنة التي يعيشها، كما يمثل "كريم" لها بداية تغير مهم في حياتها أيضا.

وكانت الفنانة ليلي علوي قد فاجأت فريق العمل في أول أيام التصوير بإقامة احتفال بالمسلسل، شارك فيه الأبطال وباقي فريق العمل، علماً بأن ليلى علوي ستبدأ تصوير مشاهدها بعد أسبوع، بعدما انتهائها من تصوير مشاهدها في "هالة والمستخبي".

"مجنون ليلى" ثاني تعاون لخالد أبو النجا مع المخراج محمد علي، بعد فيلم "لعبة الحب"، وثالث تعاون له مع مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح بعد فيلمي "في شقة مصر الجديدة" و"واحد صفر".

يشارك في بطولة المسلسل الفنانة الكبيرة ليلي طاهر وهنا شيحا وجيهان فاضل ويوسف فوزي وأشرف زكي ورانيا يوسف والعديد من الفنانين ومن المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل على قنوات: "التليفزيون المصري" و"نايل دراما" و"دريم" وهو من إنتاج شركات فاينال كات والكرمة وأفلام يحي شنب.