مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يوليو، 2020 | آخر تحديث: الأربعاء، 22 يوليو، 2020
بيرين سات

علقت الممثلة التركية بيرين سات على قرار Netflix بوقف عرض مسلسل Ask 101 بناءا على موقف الرقابة التركية وذلك لوجود شخصية مثلية الجنس به.

وفي تصريحات لها قالت بيرين سات إنها لا تشجع على المثلية ولكن هذا أمر واقعي وموجود ويتم تضمين Netflix في تلك المناقشات دون التركيز على المثلية الجنسية وتهميشها.

وأضافت "ليس هناك حاجة لفعل هذا الأمر لأننا نعلم أن كل ما تهمشونه يعاني كثيرا، لقد مر عقدا من الزمن ورغم ذلك فشلنا في حل أزمتهم بطريقة أو بأخرى ..حتى إذا قمت بقمعه فإن الحياة الجنسية لهؤلاء ليست إلا مسألة مثيرة للقلق.

واختتمت "إذا أوقفت Netflix فهناك قنوات أخرى وقصص أخرى المثيلة موجودة بيننا..لماذا نهمش دعونا لا نهمش هذه الفئة.

وقد تسبب إعلان شبكة Netflix عن انتاج مسلسل Ask 101 في ضجة كبيرة وبخاصة لأنه يتضمن ظهور شخصيتين مثليتين.

وبناءا عليه قررت شبكة Netflix وقف عرض المسلسل بعد مفاوضات مع هيئة الرقابة في تركيا التي تحتج على وجود شخصية مثلية الجنس في المسلسل، وهي شخصية "عثمان".


وانتشرت أنباء عن إنهاء منصة Netflix رسمياً كافة أنشطتها في تركيا بسبب قرار الحكومة منع ظهور الشخصيات المثلية في المسلسلات التي تمثل والتي تعرض على أراضيها، وتسبب هذا الخبر في ضجة كبيرة وبخاصة في ظل الاتهامات المتلاحقة لمنصة Netflix بنشر بعض الأعمال الفنية التي تروج لمثل هذا النوع من الأفكار بالمنطقة..ولكن هذا الأمر لم يحدث

اقرأ أيضاً

تفاصيل التحقيقات مع مودة الأدهم في 7 نقاط... تمتلك سيارة مرسيدس وشقة ونسبة في مركز تجميل مع ممثلة مشهورة من الأعمال المنافية للأداب

فيديو- سمير صبري يحكي واقعة إيقاف برنامجه بسبب فيفي عبده