FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 3 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 3 يونيو، 2009
صابرين أثناء الاحتفال بالبدء في تصوير "العمدة هانم"

قبل انتهائها من تصوير مسلسلها الجديد "العمدة هانم"، والمقرر عرضه في رمضان 2009، تعاقدت الفنانة صابرين على بطولة مسلسل جديد، على أن تبدأ تصويره آخر شهر يوليو.

قالت الفنانة صابرين في تصريح خاص لـfilfan.com: "اتفقت مع المخرج هشام عكاشة على البدء في تصوير مسلسلي الجديد (تحت الرماد) آخر شهر يوليو، بعد الانتهاء من تصوير مسلسل (العمدة هانم) الذي يتبقى منه ست ساعات فقط، حيث تم تصوير 14 ساعة على مدار 58 يوما".

مسلسل "تحت الرماد" مأخوذ عن قصة "حبال السيرك" للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، كتب له السيناريو والحوار ياسر عبد الرحمن، وإخراج هشام عكاشة، بطولة صابرين وصلاح عبد الله والمطرب الشاب خالد سليم.

وتدور أحداث المسلسل في فترة السبعينيات من القرن الماضي، من خلال شخصية "أبو الجود" أحد أثرياء الصعيد، الذي يجسد دوره الفنان صلاح عبد الله، وابنته "نرجس" التي تجسد شخصيتها الفنانة صابرين، التي تساعده في إدارة تجارته.

أما مسلسل "العمدة هانم" قصة أحمد هاشم وسيناريو وحوار مجدي الجلاد وإخراج أحمد يحيى، بطولة صابرين وأحمد بدير وعلاء مرسي وإنعام سالوسة ويوسف داوود ودنيا، وتجسد فيه صابرين شخصية "حسنات" التي تسعى للنهوض بالقرية، عن طريق إنشاء فصول محو الأمية، كما تطالب بضرورة حصول المرأة على حقوقها.