ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو، 2020 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يوليو، 2020
علا رشدي

شاركت الفنانة علا رشدي الجمهور، بفيديو عبرت فيه عن رأيها في قضية التحرش وكيفية علاجها جذريًا.

قالت رشدي في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها على Instagram، إنها مثل أغلبية الفتيات تعرضت للتحرش من قبل شخص مريض، يمتلك مفهومًا خاطئًا عن المرأة، ويتطاول عليها بهوس غير مبرر.

أكدت علا رشدي أن للتعليم دورًا للتخلص من هذه المشكلة عن طريق تدريس منهجًا خاصًا بثقافة "الجسد"، يتعرف فيه الأطفال على أعضاء الجسم ويدرسونها في سن صغيرة، فيتجاوزون فكرة الفضول بالمعرفة فيصبح الأمر عاديًا ويعلم الجميع أن الإنسان سواء ذكر أو أنثى فهو يمتلك نفس الأعضاء مثل اليد والقدم.

أضافت علا رشدي أنه من المهم ترسيخ مفهوم الخصوصية لدى الأطفال، فعلى الطفل معرفة حدود جسده جيدًا وحمايتها، ومعرفة حقوقه وعدم القبول بالقيام بأمر لا يريده، وعلى الأهل استيعاب أطفالهم وتربيتهم بطريقة سوية بعيدًا عن الصراخ والنهر، تُبنى على الثقة المتبادلة حتى يستطيع الأهل غرس القيم والأخلاق الحميدة في الطفل بسهولة.

كما أشارت إلى تعنيف بعض الأهل لأطفالهم بمجرد معرفتهم بأي مشكلة تخصهم أو التعرف إلى فكرة جديدة تراودهم، دون الإنصات الجيد فينتج عنه أن الأطفال يبحثون عن عكس ما يقوله الأهل بسبب العند.

أردفت رشدي أنه على الأسرة أيضًا مخاطبة أولادهم وبناتهم خطابًا تربويًا مرنًا، بعيدًا عن القسوة وتنمية المسئولية بداخلهم، فيطلبون من أولادهم حماية الفتيات وعدم إيذائهم أو التعدي عليهم، لافتة إلى أننا في عام 2020 ولا داعي لتنمية الخوف من سطوة الرجل لدى الفتاة، لأن هذه الأفكار البالية لا تناسب العصر الذي نعيشه كما أنها تضر ولا تنفع، ومن المهم أن يتربى الأبناء على أن العلاقات قوامها الثقة والاحترام المتبادل بين الرجل والمرأة.

يذكر أن علا رشدي شاركت في رمضان 2020 في مسلسل "بـ100وش" ومسلسل "ونحب تاني ليه".

مسلسل "بـ100 وش"، يشارك في بطولته كل من آسر ياسين ونيللي كريم وعلا رشدي وإسلام إبراهيم ومصطفى درويش وشريف دسوقي ومن تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري‏‎.

مسلسل "ونحب تاني ليه" من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري، إنتاج سينرجي-تامر مرسي وبطولة ياسمين ‏عبد ‏العزيز، كريم فهمي، سوسن بدر، أحمد سعيد عبد الغني، ليلى عز العرب، تارا عماد، كارولين عزمي، سليمان عيد، إيمان ‏سيد ‏وبدرية طلبة‎.‎

اقرأ أيضًا. . .

رأي إيمان العاصي في منع المحجبات من نزول بعض الشواطئ

أول تعليق لمؤلفة فيلم "العفاريت" على كشف ابنة "ماما كريمة"