أحمد سعيد
أحمد سعيد تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 يونيو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 2 يونيو، 2009
مدرب وفريق برشلونة وفرحة الفوز

لم يجد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة أفضل من فيلم gladiator "المصارع" للفنان راسل كرو، ليحفز به لاعبيه قبل المعركة الكروية الشرسة التي دارت بين برشلونة ومانشيستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

كشفت الصحافة الإسبانية والإنجليزية أن جوسيب جوارديولا استعان بصديق يعمل في التليفزيون الإسباني لإعداد فيلم قصير لا تتجاوز مدته سبع دقائق، تضمن مشاهد من فيلم "المصارع"، عرضه على لاعبيه، لشحنهم نفسيا قبل دقائق من صافرة بداية نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتضمن الفيلم الذي عرضه على لاعبيه للمرة الأولى بعد إجراء حركات الإحماء في ملعب روما الأوليمبي وقبل بداية الشوط الأول من النهائي، مشاهد من فيلم "المصارع" ممزوجة بلقطات لجميع لاعبي الفريق، تلخص أفضل ما قدمه نجوم برشلونة طوال الموسم، بدءا من حراسة المرمى وحتى خط الهجوم.

ودمعت أعين عددا من اللاعبين تأثرا بالموسيقي التصويرية المأخوذة من أوبرا "توارندوت" للمغني الإيطالي الشهير بافاروتي إضافة إلى اللقطات الممزوجة ببراعة والتي صورت لاعبي برشلونة مثل المصارعين الرومان القدامى.

واختار جوارديولا فيلم "جلادياتور" تحديدا نظرا لأن المعركة الأخيرة في الفيلم وقعت في قلب العاصمة الإيطالية روما، التي استضافت أيضا المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وأتى الفيلم بثماره إذ فاز برشلونة بنتيجة 2-صفر ليحصل على اللقب الأوروبي، ويسجل جوارديولا نفسه موسما رائعا بالفوز بدوري الأبطال إضافة إلى الثنائية المحلية في إسبانيا.

فيلم "المصارع" إنتاج عام 2000، وتدور أحداثه في عصر الإمبراطورية الرومانية، في عصر ماركوس اوريليوس، الذي يحاول تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموي "راسل كرو" إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ ما ينتويه، ويحاول كومودوس قتل ماكسيموس فيهرب الأخير، وينتقم منه كومودوس الذي أصبح إمبراطورا خلفا لأبيه، ويقوم كومودوس بقتل زوجة مكسيموس وولده، ويصبح ماكسيموس عبدا مملوكا ثم مصارعا، وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا وحصل على العديد من الجوائز العالمية.

شاهد الفيلم الذي حفز لاعبي برشلونة على الفوز باللقب الأوروبي