ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 20 يوليو، 2020 | آخر تحديث: الاثنين، 20 يوليو، 2020
أحمد حلمي

تستعد مغنية الأوبرا المصرية السبرانو فاطمة سعيد، للسفر إلى سويسرا للمشاركة في مهرجان لوزيرن.

وجه الفنان أحمد حلمي رسالة فخر واعتزاز للسبرانو المصرية عبر خاصية القصص المصورة لحسابه على Instagram، قائلا: "مصرية أوبرالية عالمية نفخر بها".

تعد فاطمة سعيد؛ هى أول مغنية مصرية تغنى بقاعة ألبرت هول الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، كما حصلت على منحة فى أكاديمية مسرح لاسكالا بميلانو فى إيطاليا فضلا عن مشاركتها أوركسترا هيئة الإذاعة البريطانية وكورال مقاطعة ويلز، بقيادة ناتالى شتوتسمان.

ويعد حفل باريس أول عرض موسيقى كلاسيكى أوروبى، تقيمه الأوركسترا الوطنية الفرنسية من جمع مؤلف من 65 موسيقيًا، كما أنها أول حفل موسيقى للفنان الفرنسى مارسييل كورو من راديو فرنسا منذ شهر مارس.

أذيع الحفل أيضا فى يوروفيجن؛ وهى المسابقة التى ينظمها الاتحاد الأوروبى فى أكثر من 12 دولة أوروبية، وتم تصوير حفلة باريس؛ أحد أكبر الأحداث الموسيقية الكلاسيكية فى العالم عند برج إيفل وتبعه ملايين المشاهدين حول العالم، حيث أشرفت عليه الأوركسترا الوطنية الفرنسية، والجوقة؛ وهى فرقة من موسيقى الكورال الكلاسيكية وراديو فرنسا، بالإضافة إلى مجموعة من العازفين المنفردين الذين قدموا حفلة غنائية فى مدينة مرسيليا، أحد أكبر المدن الفرنسية.

وكانت الاعلامية مني الشاذلي أول من لفتت الانتباه إلى فاطمة سعيد عام 2016، كأول عربية وافريقية تقوم بدور البطولة لعرض اوبرالي على مسرح "لاسكالا" احد اهم مسارح الاوبرا في العالم.

وحرصت منى الشاذلي على السفر لميلانو وحضور العرض بنفسها ونقلت للمشاهد المصري والعربي اعجاب الجمهور الاوربي باداء دور البطولة في العرض الاوبرالي "الناي السحري".

يشار إلى أن آخر أعمال أحمد حلمي هو فيلم "خيال مآته" وشارك في بطولته منة شلبي وخالد ‏الصاوي وبيومي فؤاد ولطفي ‏لبيب ‏وعبد الرحمن ‏أبو زهرة وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار عبد الرحيم ‏كمال ومن إخراج خالد مرعي‎.‎


اقرأ أيضاً

تراجعت عن موقفها... عفاف مصطفى تعتذر لعبد الرحمن أبو زهرة: ما كنتش أدرك الموضوع يوصل كده

صور- بنات النجوم تتنافسن... ابنة منى زكي وابنة حازم إمام في الملعب