نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 19 يوليو، 2020 | آخر تحديث:
مدحت جمال

"أبلة أحلام ولدت أبلة أحلام ولدت"جملة شهيرة في فيلم "الحفيد" لـ"عاطف" أو الطفل مدحت جمال واحد من أشهر أطفال السينما المصرية في فترة السبعينيات.

هل تذكر طفل فيلم "الحفيد"... شاهد كيف أصبح الآن

شارك جمال في عدد كبير من الأفلام، أشهرها كان فيلم "الجفيد" لعرضه المتكرر في التليفزيون، لكن كالعادة بعد فترة تألق لنجوم صغار تشغلهم الحياة ويبتعدون عن الشاشات.

FilFan.com تواصل مع مدحت جمال وكان لنا معه هذا الحوار لمعرفة كيف بدأت مسيرته مع الفن ولماذا ابتعد وذكريات خاصة حكاها لنا.

كيف كانت بدايتك مع عالم التمثيل؟

كان عمري 6 سنوات عام 1972، وقتها كان ثلاثي أضواء المسرح يبحثون عن أطفال من أجل مسرحية "موسيقى في الحي الشرقي" والدي قراأالإعلان في الجريدة وقدم لي وقمت بالاختبار أمام جورج سيدهم ونور الدمرداش والمخرج حسن عبد السلام، سألوني "بتعرف تمثل؟ لأ، بتعرف تغني؟ لأ، بتعرف ترقص؟ لأ، أومال جاي ليه رديت هما اللي جابوني هنا، ولقيت نفسي في المسرحية وهي كانت البداية".

هل تذكر أول أجر تقاضيته؟

من الصعب أن أتذكر أول أجر تقاضيته، ولكن أتذكر أنني في فترة بداية من عام 1976 كان لنا أجر من التليفزيون وكنت أنا الأعلى أجرا بين الأطفال، وكان والدي يضع المال في البوسطة.

لماذا ابتعدت عن التمثيل؟ هل كان قرارك أم قرار أسرتك؟

كان قرارا من والدتي، كنت سأشارك في فيلم "الباطنية" بدلا من عمرو سهم، لكن أنا وقتها كنت في المرحلة الإعدادية والدتي فضلت أن اهتم بالدراسة.

تابع، عندما كنت في الصف الثاني الإعدادي كنت أمثل في المسرح والتليفزيون والسينما، كنت أصور فيلم "وعادت الحياة" في الإسكندرية، وفيلم "حب أحلى من حب" في القاهرة والمساء المسرح، عندما منعتني والدتي من التمثيل لم يعد يعرض علي أي أدوار خلال فترة المرحلة الثانوية ثم دخلت الجامعة وفضلت الابتعاد.

ما مجال دراستك؟

درست في كلية التجارة وفي نفس الوقت درست computer science في الجامعة الأمريكية، وقتها أحببت الدراسة ولم أحب العودة للتمثيل، حتى مسرح الجامعة عندما قدمت للاشتراك فيه لجنة التحكيم رفضتني باعتبار أنني كنت محترف ولست هاويا.

أكثر فيلم شاركت فيه وتحبه؟

هو فيلم للأسف الشديد لا يعرض كثيرا هو "وعادت الحياة" لنور الشريف وسهير المرشدي، أخذ مني مجهودا كبيرا وحصلت عليه على شهادة الدولة التقديرية، وطبعا فيلم "الحفيد".

شاركت في أعمال لنجوم كبار، ما ذكرياتك معهم؟

أكثر فنان كان يهتم بنا كان الراحل جورج سيدهم، عملت مع "ثلاثي أضواء المسرح" مسرحيتين، الأولى "موسيقى في الحي الشرقي" ثم "جوليو ورومييت"، كان يهتم بي ويقوم بالاحتفال بعيد ميلادي وإذا مرضت يحضر لي الطبيب، هو إنسان لن يتكرر.

ذات مرة كنا نعرض مسرحية "موسيقى في الحي الشرقي" في الإسكندرية في الشتاء، كنا 8 نقف قبل العرض وكان يشتري لنا طعاما ولبن لنأكل قبل بدء المسرحية، وكان يحضر لنا سيارات ويذهب معنا واحد من فريق عمل المسرح حتى يوصلنا إلى منزلنا. أيضا الفنان نور الشريف كان لطيفا جدا في تعامله.

هل لدى أولادك ميول للتمثيل؟

لدي طفلان هما محمد 7 سنوات ومروان 4 سنوات، ولا يهتما بالتمثيل أو بمشاهدة أعمالي، ابني الأكبر يحب العلوم.

إذا جاءت فرصة أن تظهر في عمل هل تقبل؟

أشعر بحنين للتمثيل، وإذا جاء عرض مناسب قد لا أرفض.

اقرأ أيضا:

شاهد الطفلة في فيلم "الرقص مع الشيطان" بعد مرور 27 عاما.. شقيقة فنانة شهيرة

قصة التهديدات التي أجبرت شريهان على التخفي وشائعة الاغتصاب التي جعلتها تتمنى الاعتزال