FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 18 يوليو، 2020 | آخر تحديث:
مدحت تيخا

يشهد الفنان مدحت تيخا حالة من النشاط الفني في الفترة الأخيرة، فبعدما شارك في موسم رمضان 2020 بمسلسل "يا أنا يا جدو"، ينتظر خلال الفترة المقبلة عرض فيلم "زنزانة 7"، ومسلسل "التابلت الملعون" الذي يقدم من خلاله أول بطولة مطلقة له في عالم الدراما.

عن كواليس أعماله الفنية الأخيرة، وبداياته، ومسيرته، وما يطمح إليه فنيا، وموقفه من الأزمات الفنية الأخيرة، كان لمدحت تيخا هذه التصريحات عبر FilFan.com.

1- تعاقدت على فيلم "زنزانة 7" منذ عامين، وكان من المفترض أن يستغرق تصويره 15 يوما، فصورنا أسبوعا في الغردقة ثم حدثت أزمة إنتاجية تلاها إصابة الفنان أحمد زاهر، فتوقف التصوير، وخلال تلك الفترة انتقل الفيلم لجهة إنتاج أخرى، فصورنا يومًا في شهر مارس وتوقفنا بسبب انشغال زاهر في مسلسل "البرنس"، إلى أن عدنا في نهاية يونيو وانتهينا منه كاملا بعد 8 أيام متتابعة.

2- جسد في الفيلم دور الضلع الثالث في العصابة المكونة من زاهر ونضال الشافعي، حيث نتعرف على بعضنا البعض في السجن، وبعد خروجنا نكون عصابة تابعة لإحدى سيدات الأعمال، وتتوالى الأحداث بعد ذلك.

3- فيلم "زنزانة 7" أول عمل فني يجمعني بزاهر، لكن في الواقع نحن أصدقاء منذ سنوات طويلة، فهو من أفضل الشخصيات على المستوى الفني والإنساني، ويستحق ما حققه من نجوميه بل وأكثر من ذلك لأنه مجتهد وداعم للجميع.

4- عرضت علي شركة Moment Production للإنتاج الفني دور البطولة في مسلسل "التابلت الملعون"، الذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والكوميديا، فوافقت وبدأنا التصوير وانتهينا منه مؤخرا، ومن المقرر عرضه قريبا عبر منصة "شاهد vip".

5- تدور فكرة المسلسل حول شاب يرث من والده جهاز "تابلت" به برنامج يستطيع من خلاله تحقيق ثروات كبيرة، وتحاول بعض العصابات سرقته، فتتطور الأحداث سريعا.


6- أحب التنوع في الأدوار وعدم الحصر في إطار معين، كالكوميديا مثلا، فالكتابة الخاصة بها صعبة للغاية، والنجاح فيها أصعب، وحتى إذا نجحت ينتظر الجمهور منك بعدها ما هو أقوى من السابق.. "لو فضلت أعمل كوميدي بس يبقى أنا كفنان بموت نفسي، الكوميدي فيه ميزة إن الكل بيحبه، وعيب إن لازم كل سنة تعلى عن اللي قبلها".

7- أعتذر عن الكثير من الأدوار المعروضة عليّ، لأني أجدها لا تناسبني إطلاقا.. "أنا بعتذر أكتر ما بشتغل.. ولو وافقت فعلى الاقل ببقى اختارت أحسن الوحش من بين المعروض عليّ، لأن مش شرط كل اللي بيتعرض يكون حلو، فببقى مضطر اختار أحسنهم على الأقل".

8- الفنان نور الشريف أول من قدمني للجمهور في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، وذلك بعدما شاهدني مصادفة في أحد العروض بمعهد الفنون المسرحية.. "المسلسل ده كان وش السعد عليّ والناس عرفتني وجالي بعدها أدوار كتير".

9- أتمنى أن يأتي اليوم الذي أختار فيه الدور الذي أقدمه، لا أن أنتظر المعروض عليّ لأختار "أحسن الوحش منه".. "عايز اعمل اللي في دماغي وبفكر فيه، لأن ساعات اللي بيجي مش حلو وببقا مضطر اختار أحسن الوحش، ومينفعش أرفض على طول لأن لازم ابقى متواجد".

10- موسم رمضان 2020 أعاد لنا الريادة الفنية في العالم العربي من جديد، فمصر هوليود الشرق سواء شئنا أم أبينا، وستظل كذلك لأن "الفن مينفعش بدون لهجة مصرية"، صحيح إننا تراجعنا قليلا خاصة بعد الثورة لكن عادت الأمور لنصابها الصحيح وأصبح الفن المصري هو المسيطر من جديد، والأقوى تأثيرا في العالم العربي.

11- انتقد البعض استمرار تصوير الأعمال الفنية قبل الموسم الرمضاني رغم أزمة كورونا، لكن في الحقيقة لا يمكن أن يتوقف الفنان في أي ظروف، فقط خذ احتياطاتك وتوجه لعملك واترك الأمر لله.. "إحنا أكتر ناس بنتعرض للضغط والإهانة ويتقال اشمعنى دول، أنا بعملك فيلم أو مسلسل بستفيد وأنت كمان بتستفيد إنك بتتسلى.. لو مفيش تليفزيون كنت هتنتحر، كنت هتعمل إيه في الحظر ورمضان، إحنا بنساهم ولو بجزء بسيط في ترفيه المشاهد".

12- الفنانة رجاء الجداوي أصيبت بفيروس كورونا خلال عملها وماتت شهيدة، رغم أن البعض انتقدوا علاجها "لكن دي ست كبيرة واتعالجت زي آلاف المواطنين التانيين لكن بحكم إنها تحت الأضواء الناس قالت اشمعنى!".

13- أتمنى أن أعمل مع الفنان محمد رمضان، فهو نجم موهوب وناجح للغاية، وإذا كان البعض ينتقدونه بسبب تصريحاته حول كونه "نمبر وان" فهو حر.. "من حق كل لواحد يشوف نفسه بالطريقة اللي عاوزها، هو شايف نفسه نمبر وان هو حر، واللي يقول بيستعرض ممتلكاته، طب ما يستعرضها هل هو سرق الفلوس دي؟! ما ده تعبه وشغله ومجهوده هو حر يعرضه ولا يخبيه".

14- الانتظار والقلق المستمر أصعب شيئين في هذه المهنة، أن تحافظ على قدرتك على الصبر في انتظار الدور المناسب، خاصة إذا لم يكن لديك "شلة" في الوسط كما هو معروف لدى الكثيرين.. "أسوأ حاجة إنه ميتعرضش عليك شغل عشان علاقاتك مش كتير أو إنك بتتكسف تعرض نفسك على الناس، وبعترف إن دايرتي صغيرة شوية جوا الوسط".

اقرأ أيضا

إحالة رامز جلال إلى المحكمة الاقتصادية بتهمة سرقة "مجنون رسمي"

ديانا هشام: البس ما يسعدك