مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 18 يوليو، 2020 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى

صرح الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى بأن لديه فيلما سيعرض في عيد الأضحى المبارك عبر منصة "شاهد" وهو فيلم "صاحب المقام" واصفا إياه بأنه أول عمل فني صوفي مصري.

عمرو سلامة يعلن انتهاء تصوير "ما وراء الطبيعة"

وأضاف ابراهيم عيسى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي" الذي يعرض عبر قناة "القاهرة والناس" إن مصطلح السينما النظيفة مصطلح قذر وهدفه منتهى الدناءة وكأننا نصف كل عطاء ورموز السينما بأنها مدانة وأن السينما التي انطلقت منذ 100 عام ليست نظيفة.

وتابع الكاتب والإعلامي أن هذا الهجوم كان جزءا من المشروع السلفي لضرب الفن المصري وأن نسحب من السينما قيمها وعظمتها، بهدف تحويل المعتزلات لداعيات إسلاميات وتغيير وجدانهم وقال "هذه معركة لتشويه السينما، لسحب ريادة السينما المصرية، لأنها بالنسبة لنا أهم قوى فى مواجهة التخلف والتطرف فى المجتمع العربى، ولا تزال بعض هذه الأفكار موجودة وقائمة ولكن السينما المصرية ستنتصر وتهزم التطرف في نهاية الأمر".

وأشار إلى أن محاربة هذا الأمر سيأتي بالعقل والتنوير.

فيلم "صاحب المقام" هو أول فيلم صوفي مصري كما وصفه الكاتب إبراهيم عيسى، من بطولة يسرا وآسر ياسين، وأمينة خليل، وريهام عبد الغفور، وبيومي فؤاد، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل.

اقرأ أيضاً

بتغفليني... ياسمين عبد العزيز تنشر فيديو مع العوضي

نقل سناء شافع إلى المستشفى