ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو، 2020 | آخر تحديث:
رجاء الجداوي

نعت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والتي وافتها المنية يوم الخامس من يوليو الجاري.

وكتب الصحفي ديكلان وولش تحقيقًا صحفيًا كاملًا عن الفنانة المصرية الراحلة، ضمن سلسلة نعي لمشاهير العالم الذين رحلوا عن عالمنا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

دار التحقيق الصحفي المنشور عبر صحيفة التايمز الأمريكية حول السيرة الذاتية لرجاء الجداوي، وتفاصيل طفولتها بمدينة الإسماعيلية ورحلتها مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة وعودتها إليها مرة أخرى بإرادتها لمساعدة والدتها والمرة الأخيرة التي توفيت فيها بمستشفى العزل.

كما أوردت الصحيفة الأمريكية في حديثها، رحلة رجاء الجداوي مع الفن، وكيف استطاعت خطف الأضواء والكاميرا برغم أنها لم تكن من أصحاب الدور الأول أو البطولة المطلقة، ولكنها استطاعت أن تصبح نموذجًا للأم الأرستقراطية فأصبحت من أكثر الممثلات المحبوبات في الوسط الفني.

وتحدث التحقيق عن أخلاقها العالية ومحبة النجوم لها سواء كانوا مصريين أو عالميين، أمثال الفنان جان كلود فاندام الذي نعاها بتأثر عقب وفاتها.

يذكر أن رجاء الجداوي تواجدت في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة في مدينة الاسماعيلية لمدة 43 يومًا، وذلك منذ إصابتها بفيروس كورونا مطلع يونيو الماضي، وكانت تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، ودخلت العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية، حتى وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح الأحد الخامس من يوليو.


اقرأ أيضا:

رسميا... انفصال أوكا وأورتيجا

صورة- نورهان تحتفل بعيد ميلاد ابنها... أصبح شابا