مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 28 مايو، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 28 مايو، 2009
الفنان خالد النبوي

بعد مرور حوالي شهر من التصوير في عدة مدن سورية، أعلن المخرج الأردني محمد عزيزية أنه يأمل الانتهاء من مسلسله الجديد "صدق وعده" في شهر أغسطس، للحاق بالعرض بالتليفزيون في شهر رمضان 2009.

يصور المخرج محمد عزيزية حاليا المسلسل الديني التاريخي الجديد "صدق وعده" سيناريو وحوار السوري عثمان جحا، والمأخوذ عن قصة للكاتب المصري الراحل عبد السلام أمين، في عدة مناطق سورية، حسب صحيفة الوطن السورية.

تدور قصة المسلسل حول قصة الحب التي تجمع كلا من "عناق" التي كانت تعمل مع والدها في إحدى حانات مكة، قبل أن تلتقي بـ"الليث" الذي يحميهما من قطاع الطرق خلال سفرهما إلى الشام، ثم تشهد الأحداث صراعات ومطاردات والوقوع في قبضة القبائل الحبشية وجنود ملك اليمن، إلى أن يتم التقاء الحبيبين بعد طول فراق على مشارف "المدينة المنورة" بعد هجرة المسلمين إليها.

وقال المخرج محمد عزيزية يكمن الاختلاف في هذا العمل في أنه لا يتحدث عن السيرة النبوية بشكل مباشر، وأن الطابع الديني لن يكون محور العمل الرئيسي، وإنما سيتخلله بوصفه جزءا من البيئة والمكان اللذين تدور فيهما تفاصيل قصة الحب.


يشارك قطاع الإنتاج في التليفزيون المصري بإنتاج الجزء الأكبر من المسلسل، بالاشتراك مع المنتج السوري أديب خير وشركته "سامة"، إضافة إلى شركة "ايبلا" للإنتاج الفني، ويتم تصوير كل مشاهد العمل في مناطق سورية، وهى المرة الأولى التي ينتج فيها قطاع الإنتاج المصري عملا يصور بالكامل في سوريا، ويكون ممثلوه سوريين ومصريين.

"صدق وعده" بطولة خالد النبوي في دور "الليث" وخليل مرسي وإبراهيم يسري وسوسن بدر الدين وأحمد حلاوة، والفنانة السورية ريم علي في دور "عناق" والفنان أيمن زيدان ورغدة وعابد فهد وجلال شموط ونجاح سفكوني.