محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مايو، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 مايو، 2009
محمود عبد العزيز وأحمد السقا في العرض الخاص للفيلم بدار الأوبرا المصرية

رغم النجاح الكبير الذي حققه، وتمكنه من حجز مكان متميز، سواء في قلوب الجماهير، أو حسابات السوق السينمائية المصرية، يعيش الفنان الشاب أحمد السقا هذه الأيام طعما جديدا للنجاح بعد عرض فيلمه "إبراهيم الأبيض".

قال الفنان أحمد السقا في حواره لصحيفة "الشروق الجديد" عقب عودته من "كان" بعد عرض فيلمه الأخير "إبراهيم الأبيض" على هامش المهرجان العالمي الكبير: "اعتقد أن (إبراهيم الأبيض) سيجني ثمار جهود صناع السينما المصرية في الوصول بها إلى العالمية، وهى الجهود التي بدأت منذ أربع سنوات تقريبا".

وأضاف: رغم الانتقادات التي تعرض لها الفيلم، بسبب ما يتضمنه من أحداث دموية، يراها البعض مبالغ فيها، فإنني رأيت 700 من ممثلي شركات التوزيع السينمائي العالمي يجلسون لمشاهدة الفيلم، بما يعنى أن عرض الفيلم في سوق "كان" أحدث فرقا كبيرا في توزيع الفيلم خارجيا.

وعن شعوره بعد سيره للمرة الأولى على "السجادة الحمراء" الشهيرة بالمهرجان، وهل شعر أنه تأخر في طرق أبواب العالمية، قال السقا: أرى أن كل شيء يأتي في موعده، وبالتأكيد كنت سعيدا بالسير على "السجادة الحمراء"، وأتمنى أن يكون لي أفلام تعرض على مستوى العالم، لكني لن أضيع عمري في البحث عنها، وأرى أن استثمار مكاني المتميز الحالي في السينما المصرية، أفضل من البحث عن فرصة وهمية في السينما العالمية.