محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 مايو، 2009
ليلى علوي في "هالة والمستخبي"

اقتربت الفنانة ليلى علوي من الانتهاء من تصوير الجزء الأول من مسلسلها الجديد "حكايات بنعشها"، الذي يحمل اسم "هالة والمستخبي" وتدور أحداثه في 15 حلقة، وتستعد للبدء في تصوير الجزء الثاني "مجنون ليلى".

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي لمسلسل "حكايات بنعشها" في تصريح لـfilfan.com: "تتواجد الفنانة ليلى علوي حالياً في الإسكندرية لتصوير المشاهد الأخيرة من الجزء الأول من المسلسل بعنوان (هالة والمستخبي)، مع كل من الفنان أحمد راتب والفنانة سوسن بدر، ويتم التصوير في مواقع عديدة من بينها ميناء الصيادين ومنطقة بحري والمكس".

وتوفيرا للوقت، قررت الشركات المنتجة البدء في تصوير الجزء الثاني من المسلسل (مجنون ليلى) السبت، بالمشاهد التي لا تتواجد فيها نجمة العمل، على أن تلحق ليلى بالتصوير خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو".

مسلسل "حكايات بنعشها" تأليف محمد رفعت وإخراج محمد علي، وتدور أحداث "هالة والمستخبي" حول سيدة تتعرض لصدمة تغير أسلوب حياتها، وتجبرها على التعامل مع المجتمع بطريقة مختلفة عما كانت عليه، بطولة ليلى علوي وأحمد راتب وباسم سمرة ومحمد رمضان ونضال الشافعي ورجاء حسين.

أما المسلسل الثاني "مجنون ليلى" فتدور أحداثه حول سيدة تتزوج عدة مرات بحثاً عن الاستقرار، حتى تقابل شابا مختلفا في كل شيء، ومعه تواجه العديد من المفاجآت، ويشارك ليلى علوي بطولته خالد أبو النجا وليلي طاهر وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف زكي وجيهان فاضل وهنا شيحة ورءوف مصطفى وصفاء جلال ورانيا يوسف ويوسف فوزي.

يذكر أن العامل المشترك الوحيد بين جزئي المسلسل هو وجود الفنانة ليلي علوي، لكن كل التفاصيل مختلفة تماماً، حيث يعمل حاليا نبيل علي ماهر على وضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الأول "هالة والمستخبي"، بينما يضع تامر كروان موسيقى المسلسل الثاني، ويكتب أشعار المقدمة والنهاية أيمن بهجت قمر، ولم يتم حتى الآن الاستقرار هل سيكون للمسلسل أغنية واحدة أم أغنية لكل جزء.

"حكايات بنعشها" إنتاج مشترك بين شركات "فاينال كات" و" الكرمة" و"بروموميديا" و"أفلام يحي شنب"، وتم تسويقه حتى الآن للعرض في رمضان 2009 على قنوات "دريم " و" نايل دراما" بالإضافة للتلفزيون المصري.