مهاب ممدوح
مهاب ممدوح تاريخ النشر: الأحد، 24 مايو، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 24 مايو، 2009
كريستيان بال بطل فيلم Terminator Salvation

تقرر بدء عرض الجزء الرابع من سلسلة الأفلام الشهيرة terminator "المدمر" يوم الأربعاء المقبل الموافق 27 من شهر مايو الجاري في دور العرض بمصر.

ويغيب عن بطولة هذا الجزء الممثل أرنولد شوارزينجر الذي قام ببطولة الأجزاء الثلاث السابقة، ويقوم ببطولة الجزء الجديد الممثل كريستيان بال بطل فيلم "بات مان دارك نايت".

وتدور أحداث الجزء الرابع في جو خيالي في عام 1918، بعد أن أصيب كوكب الأرض بكارثة محرقة نووية، والتي انتهى بها الجزء الثالث من الفيلم، ويسلط الضوء على الناس الذين نجوا من تلك المحرقة وكيفية تعاملهم مع بعضهم بعضاً من أجل البقاء، مع محاربتهم جيوش المدمرين المحاربين الذين يجولون حول الدمار كي يفتشوا عن الأحياء ويقتلوهم، ويقود جون كونر "كريستيان بال" مجموعة البشريين الثوار في حرب ضد الآليين ومعه آلي "سام ورثينجتون" الذي يعود وظهر له، ولكنه فاقد الذاكرة ولا يعلم إذا كان قد أتى من المستقبل أم الماضي.

جدير بالذكر أن الجزء الرابع من هذه السلسة قد وصلت تكلفة إلى أكثر من 200 مليون دولار، ويعتبر الفيلم هو الأفضل بين الأجزاء الثلاثة السابقة، حيث تميز ببراعة توظيف المؤثرات السمعية والبصرية بشكل جيد جدا، إلي جانب تقنيات "الجرافيك" الحديثة المبهرة .

الفيلم من إخراج أم سي جي وتأليف جون دي برانكاتو، وبطولة كريستيان بال وسام ورثينجتون ومون بلودجود وبريس دالاس هاوارد وهيلينا بونهام كارتر.