إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الجمعة، 19 يونيو، 2020 | آخر تحديث:
يسري نصر الله

أعرب المخرج يسري نصر الله عن سعادته بعرض عدد من أفلامه على منصة نتفليكس، خاصة وأنها تعرض كاملة لأول مرة، بعيدا عن مقص الرقيب.

اقرأ أيضا: يسري نصر الله عن التحول الجنسي لابنة هشام سليم: المجتمع يتلم

كتب يسري نصر الله عبر حسابه على Twitter: "‏ليه مبسوط إن أفلامي الأولى بتتعرض على نتفليكس؟.. لإن ناس كتيرة وخصوصا الشباب ح تقدر تكتشفها لأول مرة.. لإن عروضها النادرة على المحطات التليفزيونية كانت بتتعرض لمقص الرقيب.. دي أول مرة الأفلام تتعرض كاملة".

تابع: "يا ريت دي تبقى فرصة لتجديد نيجاتيفات الأفلام دي".

يسري نصر الله مخرج مصري. ولد في القاهرة عام 1952 ودرس الاقتصاد في جامعة القاهرة، ثم درس السينما في المعهد العالي للسينما في القاهرة سنة 1973. عمل كناقد سينمائي في صحيفة السفير اللبنانية ومساعد مخرج في بيروت.

كما عمل كمساعد مخرج مع يوسف شاهين في فيلمى "وداعاً بونابرت" و"حدوتة مصرية" 1981، ومع فولكر شلوندرف في فيلم "المزيف"، ومع عمر أميرالاي في الفيلم التسجيلي "مصائب قوم".

شارك مع يوسف شاهين في كتابة سيناريو "إسكندرية كمان وكمان" 1989، وفي إخراج "القاهرة منورة بأهلها" 1991. أخرج فيلمه الروائي الطويل الأول "سرقات صيفية" سنة 1990 والثاني "مرسيدس" سنة 1993 وبعدها "صبيان وبنات" 1995 و فيلم "المدينــة" 1999 وفيلمه الشهير "باب الشمس-الرحيل والعودة" 2004 وفيلم "جنينة الأسماك" 2008 وفيلم "إحكي يا شهرزاد" 2009 وفيلم "بعد الموقعة" والذي شارك في مهرجان كان السينمائي.

اقرأ أيضا:

دعاء عامر تكشف سبب وفاة "ماما سناء"

بالصور - شاهد شكل حماصة طفل "عسل أسود" لأحمد حلمي بعد مرور 10 سنوات على عرضه