مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو، 2020 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 يونيو، 2020
علاء عرفة

كشف الفنان علاء عرفة عن تعافيه من فيروس كورونا وسلبية المسحة التي أجراها بعد الخضوع للعلاج المكثف والراحة بالمنزل، ويأتي خذا بعد يومين فحسب من إعلانه الإصابة هو وأفراد أسرته.

ابنة رجاء الجداوي تطلب الدعاء لها


وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، قال علاء عرفة إن نتيجة المسحة والاشعة المقطعية جاءت سلبية وهو حاليا يستكمل رحلة التعافي في المنزل كما أن والده ووالدته خرجا من المستشفى فيما يتعافى باقي أفراد أسرته من الفيروس.

وروى علاء عرفة رحلته مع المرض أن الأعراض ظهرت أولا عند والده وكسف لاحظ أن بعض الأدوية تقل في الصيدليات، مما دفعه لعمل فيديو توعوي يشرح من خلاله أن الأدوية لا تعالج وإنما تخفف الأعراض فقط.

وكان علاء عرفة قد أعلن قبل يومين عن إصابته و9 من أفراد من أسرته بفيروس كورونا المستجد، وظهر علاء في فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع Facebook ليكشف عن الإصابة، وقال إنه هو 10 أفراد من أسرته بينهم هو، أصيبوا بفيروس كورونا، والده وجده وجدته في المستشفى، بينما هو وشقيقه ووالدتهما، وأبناء خالته في المنزل يطبقون شروط العزل الصحي.

وروى تجربته مع اكتشاف الفيروس، والعلاج الذي تناوله الفترة الماضية، قائلا: "تجربتي أنا وعائلتي مع ڤيروس كورونا Covid19.. الحمد لله أنا بخير حتى الآن وأتحسن، فنحن الآن في مرحلة تماثل الشفاء، وفترة النقاهة بعد الإصابة لمدة أكثر من ٢١ يوم، ونتيجة المسحات جاءت مطمئنة، وفي انتظار خروج باقي عائلتي من الرعاية في المستشفى بالسلامة إن شاء الله".

وتابع "الغرض من هذا الفيديو هو التوعية العامة التي يمكن أن تفيد أي شخص ولو بمعلومة بسيطة وتكون سبب في شفاء شخص أو الوقاية من الكورونا. وللعلم المرض ليس عيبا والمرض ليس بعيدا عن أي شخص، وهو ليس المرض الوحيد الموجود في العالم الذي سيصيب الإنسان"..

وشدد علاء على أهمية أن يتعامل الجميع مع الموضوع بجدية.

يذكر أن آخر أدوار علاء عرفة كان شخصية "الملازم أول محمد عبدالرازق"، في مسلسل "الاختيار" الذي تم عرضه في رمضان 2020، ومن بطولة أمير كرارة، سيناريو وحوار باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.

اقرأ أيضاً

فيديو- أول تصريح لأسرة أحمد زكي بخصوص المسلسل الذي أعلنه محمد رمضان

مفاجأة في أولى جلسات إثبات زواج هيفاء وهبي من محمد وزيري


علاء عرفة