إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الاثنين، 15 يونيو، 2020 | آخر تحديث:
مسلسل الاختيار

أعلنت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن ترجمة مسلسل "الاختيار"، الذي عرض ضمن الموسم الرمضاني الماضي.

اقرأ أيضا: كريم عبد العزيز بطل الجزء الثاني من "الاختيار"

أوضحت الوزيرة عبر حسابها على Facebook، أن "الاختيار" ليس مجرد مسلسل بل ملحمة وطنية لجنودنا البواسل، يتم تقديمها مترجمة إلى اللغة الإنجليزية للمصريين في الخارج بالتعاون بين وزارة الهجرة وشركة سينرجي للإنتاج الفني.

تابعت: "في هذه الحلقات نوضح بطولة أسود قواتنا المسلحة في صد هجوم عشرات التكفيريين، حيث قضى المقدم أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة ورجاله المقاتلين على ما يقرب من 40 تكفيريا، خلال صد الهجوم على كمين البرث".

من جانبه، علق الإعلامي يسري الفخراني رئيس المحتوى الدرامى بالشركة المتحدة، ورئيس قنوات الدراما، كاتبا: "خطوة مهمة.. الدراما المصرية مترجمة (وقريبا مدبلجة) إلي الإنجليزية والفرنسية قريبا".

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف باهر ‏دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي‎.‎

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية ‏عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل ‏الراحل‎.

اقرأ أيضا:

محمد رمضان عن هاشتاج "أفضل من أحمد زكي": صناعة شيطان

رسالة مؤثرة من حفيدة رجاء الجداوي.. اللي زيك ما يجيش مرتين