ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 11 مايو، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 11 مايو، 2009
كايت وينسلت

قرر نجما هوليوود والثنائي السينمائي الشهير ليونادرو دي كابريو وكايت وينسلت بطلا الفيلم الشهير "تيتانيك" titanic مساعدة "ميلفينا" الناجية الحية الوحيدة من السفينة التي غرقت عام 1912.

كان المصور دون مولان قام بنشر صورة للسيدة ميلفينا التي تبلغ من العمر 98 عاما، وهى توقع على أوتوجرافات بهدف جمع المال اللازم لتنفق على علاجها ومصاريفها تحت عنوان "مازالت صامدة" still surviving في صفحات كتاب يحمل مجموعة من صوره حمل اسم "ألف سبب للعيش" a thousand reasons for living، حسب موقع جريدة "آيرش إندبندنت".

ثم قام المصور بتوجيه نداء إلى كايت وليو والمخرج جيمس كاميرون وشركة إنتاج "فوكس القرن العشرين" والنجمة سيلين ديون، صناع الفيلم الشهير الذي عرض عام 1997، لمساعدة تلك السيدة العجوز التي نجت من الغرق في السفينة، حيث كانت وقتها تبلغ تسعة أسابيع من العمر، ووجدت وهى في مهدها طافية في البحر.

فاستجاب كل من كايت وليو وكاميرون بالتبرع بمبلغ 30 ألف دولار لميلفينا.

ونشرت الجريدة تصريح المصور الذي قال فيه: "لقد كنت أفكر أنه إذا تم بيع كل نسخ كتاب صوري، فإني بذلك سأكون قد أمنت حياة ميلفينا لمدة عامين، وقررت أنه في تلك الحالة سأطالب جيمس كاميرون وليوناردو دي كابريو وكايت وينسلت وشركة فوكس القرن العشرين وسيلين ديون بدفع دولار أمام كل دولار حصلنا عليه من بيع الكتاب، لأعطي المبلغ كله في النهاية لميلفينا".

حتى الآن لم تستجب الشركة أو ديون، التي نالت جائزة الأوسكار عن أغنيتها "قلبي سيستمر" my heart will go on الأغنية الدعائية للفيلم للنداء الإنساني.




شاهد إعلان فيلم "تايتانك"



شاهد كليب أغنية "قلبي سيستمر"