مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 10 مايو، 2009
النجم الكبير عادل إمام يتلقى تهنئة نجله المخرج رامي إمام

كرّم المركز الثقافي الكاثوليكي الفنان الكبير عادل إمام، تقديرا لمشواره الفني، في احتفالية كبيرة الجمعة 8 مايو 2009، تحدث فيها "الزعيم" عن العديد من الأمور الخاصة بحياته الفنية.

حضر التكريم الممثلة الكبيرة لبلبة ونجله المخرج رامي إمام، وافتتح المركز الاحتفال بعرض فيلم قصير عن مشوار الزعيم، تضمن لقطات من أبرز أعماله الفنية، بدء من مسرحية "مدرسة المشاغبين" وحتى آخر أفلامه السينمائية "حسن ومرقص".

أوضح الزعيم أثناء التكريم أن عدم حضوره لتكريم المهرجان القومي للسينما بجانب يسرا والمخرج سمير سيف قائلا: "وافقت على الفور على التكريم عندما أخبرني علي أبو شادي رئيس المهرجان، ولكني فوجئت بوجود اسم جديد على قائمة المكرمين لناقدة لا أريد الوقوف بجانبها".

تابع الزعيم: بالطبع أنا لا أمانع في تكريمها لكني أرفض الوقوف بجانبها للتكريم، فهي دائما تهاجمني بعنف طوال مشواري الفني ونقدها لي ليس نقدا عاديا وإنما هجوما وإساءة، فليس من المعقول أن كل أفلامي لم تعجبها، كما طلبت بتأجيل تكريمي لـ2010.

وعن سبب اختياره للنجم العالمي عمر الشريف لبطولة فيلمه الأخير حسن ومرقص رد قائلا: "أنا نجم ومن يقف أمامي لابد أن يكون نجما".

وأكد إمام أثناء الاحتفال أنه لم يسع لأي عمل نقابي، رغم طلب الكثير من الفنانين، لأن هذه الأعمال تتطلب مجهودا وتركيزا كبيرين، وهو يرغب أن يكون تركيزه أكثر في الفن.