مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 8 مايو، 2009 | آخر تحديث: الجمعة، 8 مايو، 2009
الموسيقار محمد فوزي

استقرت إدارة مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته السابعة على الممثل القدير محمود عبد العزيز ليكون رئيساً شرفياً للمهرجان.


كما اختارت اللجنة المنظمة للمهرجان الفنان محمد فوزي ليكون شخصية المهرجان، من المقرر أن يتضمن الإفتتاح فقرة درامية تجسد مسيرة هذا الفنان بإعتباره أحد الموسيقيين الذين أثروا الحياة الغنائية، وفقا لجريدة "الوفد".

يفتتح فاروق حسني وزير الثقافة واللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية المهرجان الذي تنظمه جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية تحت رئاسة المهندس عوف همام في الخامس من يوليو ويستمر المهرجان حتى 12 يوليو 2009، وذلك داخل مسرح سيد درويش.

يذكر أن الموسيقار محمد فوزي دخل عالم السينما من خلال فيلم (سيف الجلاد) عام 1944 وخلال ثلاث سنوات تربع على عرش السينما الإستعراضية طوال فترة الأربعينات و الخمسينات، كما أنشأ شركة (مصرفون ) عام 1958 و التي أنتجت أغاني الكثير من نجوم الغناء في تلك الفترة منهم أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب.

من ناحية أخرى ينتظر الممثل الكبير محمود عبد العزيز عرض فيلمه الجديد (إبراهيم الأبيض) في الخميس 14 مايو الجاري بمهرجان كان السينمائي الدولي ، الفيلم تأليف عباس أبو الحسن إخراج مروان حامد ويشارك محمود عبد العزيز في بطولته مع أحمد السقا وهند صبري وحنان ترك .