FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 6 مايو، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 6 مايو، 2009
الملك رمسيس الثاني

أجازت الرقابة على المصنفات الفنية سيناريو الفيلم الفرنسي ""رمسيس الثانى.. الرحلة الكبرى"، الذي يتناول حياة الفرعون المصري المثير للجدل، المقرر تصويره بمصر في أكتوبر 2009.

قال محمد عبد الجواد المنتج الفني لفيلم "رمسيس الثاني" بمصر في تصريح خاص لـfilfan.com: "تقدمنا بسيناريو الفيلم إلى الرقابة للحصول على الموافقة بتصويره في القاهرة، وقد حصلنا عليها بالفعل، وخلال شهر أكتوبر سيحضر مخرجا الفيلم الفرنسيين جيوم هشت وفاليرى جيرى لاختيار الممثلين المصريين الذين سيشاركون في الفيلم".

وأضاف: يشارك في إنتاج الفيلم إلى جانب شركةles filme الفرنسية جهتي إنتاج من مصر هما "شركة أفلام طارق الشيمي" وتقوم بدور المنتج المنفذ للعمل، و"مدينة الإنتاج الإعلامي"، وسيكون مدير تصوير الفيلم في مصر رمسيس مرزوق.

تدور أحداث فيلم "رمسيس الثاني" حول شخصية الملك المثير للجدل، الذي اختلف حوله علماء الآثار، وردد البعض أنه فرعون موسى الذي وردت قصته بالقرآن، وفترة حكمه، وكان الدكتور زاهي حواس رئيس المجلس الأعلى للآثار قد قام بمراجعة المادة التاريخية وصياغة السيناريو مع مدير متحف "الأركيولوجي" الفرنسي.

يذكر أن فريق عمل الفيلم كان قد زار مصر منتصف إبريل لمعاينة مواقع تصوير الفيلم الذي يتناول ثلاثة عصور هى العصر القديم "حكم الأسرة 19" والعصر الحديث "القرنين التاسع عشر والعشرين" والفترة المعاصرة.

ومن المقرر أن يتم تصوير أجزاء من الفيلم الذى تبلغ مدة عرضه ساعتين في مدينة الإنتاج والأقصر، وقد تم رصد ميزانية تقدر بحوالي مليون يورو، يشارك مركز السينما الفرنسي بجزء منها.

جيوم هشت وفاليرى جيرى تخصصا خلال السنوات العشر الماضية في إنتاج وإخراج عدة أفلام تسجيلية عن العالم العربي في مصر وسوريا والأردن.