مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 4 يونيو، 2020 | آخر تحديث: الخميس، 4 يونيو، 2020
الفيل

مأساة جديدة عبر عن رفضها نجوم بوليوود عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي بعد موت فيل حامل في جنينها!

ظهر عبر حسابات نجوم بوليوود صورة لفيل مع تعليقات حزينة، ولكن ما السبب؟

تعرضت أنثى الفيل حامل في الهند لاعتداء على يد مجموعة من سكان إحدى قرى ولاية "كيرالا" الهندية على سبيل التسلية، قرروا إطعام الفيل أناناس، وأخفوا بداخلها مفرقعات، وعندما أكلتها الفيل وأثناء مضغها انفجرت المتفجرات بفمها قبل بلعها، مما أدى لتشوهات كبيرة في أسنانها ولسانها والفك و نزيف شديد و حروق، وحاولت الفيل الاستغاثة ولكن لم يسعفها أحد!

وتوجها للشرب من النهر في القرية وماتت هناك متأثرة بجراحها، وانتشرت صورة الفيل سواء الأصلية أو كرتون على حسابات النجوم.

فكتب أكشاي كومار: "ربما الحيوانات أقل برية والبشر أقل إنسانية، ما حدث مع الفيل أمر مفجع وغير إنساني وغير مقبول! يجب اتخاذ إجراءات صارمة ضد الجناة".

وعلقت أنوشكا شارما بإعادة نشر لصورة الفيل كرتون وقصتها، كاتبة: "نحث جميعا شرطة ولاية كيرالا على العثور على الجناة وتقديمهم إلى العدالة على هذه الجريمة البشعة، تم تغذية الفيل الحامل بالأناناس المحشو من قبل أشخاص مجهولين في ولاية كيرالا بمتفجرات، وانفجرت في فمها وألحقت أضرارا بفكها، تجولت في القرية وماتت أخيراً واقفة في نهر، نستمر في البحث عن الوحوش على أمل أن يكون لديهم قرون الشيطان على رؤوسهم، لكن انظر حولك، الوحوش تمشي بجانبك. هذا الفيل كان سيولد بعد 18-20 شهراً".

وتابعت: "حتى بعد إصابة الفيل، لم تسحق منزلاً واحداً ولم تؤذي إنساناً واحداً، وقفت فقط في نهر بسبب الألم المبرح ووافتها المنية دون أن تؤذي روح واحدة من أي شخص يلقي الحجارة على الكلب الضال إلى أي شخص يؤذي روحاً حية، اختر وجهاً واحداً".

وأضافت: "الكثير من هذه الحيوانات تثق بالبشر لأنهم ساعدوها في الماضي، هذا قاسٍ بما لا يمكن قياسه عندما تفتقر إلى التعاطف واللطف، لا تستحق أن تسمى إنساناً، نحن بحاجة إلى إعدام لائق للقانون أيضا. حتى يتم معاقبة المذنبين بأسوأ طريقة ممكنة، هؤلاء الوحوش الأشرار لن يخافوا القانون أبداً".

واختتمت: على الرغم من أنها مهمة صعبة، وآمل أن الوصول إلى معرفة الشخص الذي ارتكب هذه الجريمة ومعاقبته على ذلك".

وأعادت سونام كابور نشر صورة للفيل كرتون عبر خاصية Story بتطبيق Instagram معلنة تعاطفها مع القضية.

وعبر خاصية Story بـInstagram أيضا، أعادت عليا بهات نشر صورة للفيل للتعبير عن تضامنها.