FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 مايو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 5 مايو، 2009
مرتضى منصور

فرضت سخونة أحداث الانتخابات المرتقبة بنادي الزمالك، نفسها على البرامج والنشرات الإخبارية بالتليفزيون المصري، رغم قرار رئيس الاتحاد بعدم التدخل في الانتخابات حفاظا على الحيادية وتساوي الفرص بين المرشحين.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـfilfan.com: "رغم قرار أحمد أنيس رئيس الاتحاد بعدم تدخل الإذاعة والتليفزيون في العمليات الانتخابية بأندية كرة القدم في مصر، سيطرت أحداث نادي الزمالك في الأيام الأخيرة علي نشرات الأخبار على القنوات الأرضية والفضائية".

وأضاف: احتلت أخبار الترشيحات لمنصب رئاسة النادي، والصراعات على ضم أعضاء جدد للقوائم المختلفة لكل مرشح صدارة أخبار النشرات الإخبارية الرياضية المعروضة علي القنوات "الأولى" و"نايل سبورت" و"نايل لايف".

وتم تخصيص معظم ساعات البرامج لمناقشة المتنافسين على مقعد رئاسة الزمالك ومنهم: الدكتور كمال درويش وممدوح عباس والمستشار مرتضي منصور، سواء قبل أو بعد قرار استبعاده من الانتخابات.

ولم تقتصر المناقشات علي قناة "نايل سبورت" فامتدت إلى قناة المنوعات "لايف" من خلال برنامج "كل ليلة" الذي يقدمه هبة الأباصيري وتامر الشيخ ومحمود العلايلي، حيث خصص البرنامج حلقات كاملة أيام 14 و15 و17 إبريل 2009، وهى الحلقات التي تضمنت حوارات ومداخلات تليفونية مع كبار الشخصيات الإعلامية والنقاد، وأعضاء القوائم الانتخابية، بالإضافة لاستضافة عدد من الشخصيات الرياضية.

أما برنامج "بين الصحافة والجماهير" على قناة "النيل للرياضة"، فقد استضاف الإعلامي خالد الغندور مرتين متتاليتين لمناقشة الانتخابات وأسرار الترشيحات، وأهمية الجمعية العمومية وآرائها.