محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 3 يونيو، 2020 | آخر تحديث:
لقطة من الفيلم


انتشر في الفترة الأخيرة مقطع فيديو لشخص يشبه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، وهو يستعرض مهاراته في اللعب بإحدى كرات التنس، وقد ظهرت عليه زيادة بالغة في الوزن.

بالرغم من تصوير الفيديو بشكل احترافي من زوايا مختلفة، إلا أن البعض اقتنع أن من يظهر في الفيديو هو مارادونا، في حين أن المقطع المتداول يقع ضمن مشاهد فيلم "Youth" للمخرج الإيطالي باولو سورينتينو.

فيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن الفيلم وكيفية ظهور شخصية دييجو مارادونا ضمن أحداثه:

1- فيلم "Youth" تم إنتاجه عام 2015، وهو أول فيلم ناطق باللغة الإنجليزية للمخرج والمؤلف باولو سورينتينو الحائز على جائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية عام 2014 عن فيلم The Great Beauty.

2- تدور قصة فيلم "Youth" حول قائد أوركسترا معتزل يذهب في إجازة إلى جبال الألب بصحبة ابنته وصديقه المخرج السينمائي، ويقضي فترة استجمام في أحد المنتجعات قبل أن يتلقى دعوة من إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا لقيادة الأوركسترا في حفل عيد ميلاد زوجها الأمير فيليب.

3- الفيلم من بطولة مايكل كين وهارفي كيتل وريتشيل وايز وجين فوندا، ويجسد الممثل الأرجنتيني رولي سيرانو شخصية دييجو مارادونا دون ذكر اسمه صراحة في الفيلم، وتم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار وجائزتي جولدن جلوبس.

4- تظهر شخصية مارادونا ضمن ضيوف المنتجع السياحي في بعض المشاهد، حيث يمارس هوايته في استعراض مهارته الكروية ويلتقي مع أبطال القصة داخل حمام السباحة, كما يتلقى جلسة أوكسجين عقب مروره بأزمة تنفس.

5- حرص سورينتينو أن تكون ملامح الشخصية مجهولة الاسم قريبة من مارادونا عن طريق رسم وشم كبير على ظهره يحمل صورة كارل ماركس بديلا عن وشم مارادونا لصورة تشي جيفارا على ذراعه، وكلاهما من رموز الشيوعية.



6- قال المخرج باولو سورينتينو إن الجمهور الأمريكي لم يعرف شخصية مارادونا الرمزية في الفيلم بسبب عدم اهتمامهم بكرة القدم، كما احتاج إلى بعض الوقت لكي يشرح للمخرج المسئول عن اختيار الممثلين، من هو دييجو مارادونا.

7- يمثل دييجو مارادونا أهمية كبيرة لدى المخرج باولو سورينتينو منذ أن كان الأرجنتيني لاعبًا في نادي نابولي الإيطالي، حتى أن سورينتينو وجه الشكر إلى مارادونا في الكلمة التي ألقاها عقب تسلمه جائزة الأوسكار.

8- فقد باولو سورينتينو والديه في حادث حريق منزلي، ويرى أن دييجو مارادونا أنقذ حياته بشكل غير مقصود، حيث اعتاد الذهاب مع والديه إلى منزل في الجبال لقضاء العطلة، لكنه قرر يوم الحادث أن يذهب إلى الاستاد لمشاهدة مارادونا يلعب مع فريق نابولي ضد إمبولي في الدوري الإيطالي، ويعتبر أن تلك الواقعة هي سبب ارتباطه الشديد بنجم كرة القدم الأرجنتيني.

9- يختلف رولي سيرانو في الشكل والوزن عن دييجو مارادونا، لكن بعد الاستعانة بالشعر المستعار والماكياج، اقترب في الشكل كثيرًا من مارادونا، حتى أن يوم تصوير مشاهده بالفيلم اجتمع أكثر من 500 شخص ظنًا منهم أنه مارادونا الحقيقي.

10- حقق رولي سيرانو شهرة كبيرة بسبب تجسيده لشخصية دييجو مارادونا، لكن ذلك لم يمنعه من مهاجمة لاعب كرة القدم السابق في وسائل الإعلام بسبب ما وصفه بمحاولة امتلاك زوجته السابقة ومنعها من الارتباط برجال أخرين بعد الإنفصال عنه، مؤكدًا أن أحد أصدقائه المقربين تربطه علاقة عاطفية مع زوجة مارادونا السابقة، كلوديا فيلافاني، لكنها علاقة مليئة بالصعوبات بسبب تدخل دييجو باستمرار في شئون طليقته.


اقرأ أيضا:
احذر... تواريخ ميلاد الفنانين خطأ شائع على الإنترنت

النجوم يشاركون في تظاهرات أمريكا بطرق مختلفة بين التبرعات ومخاطبات رسمية

من ضحاياهم ساويرس ومنى زكي.. انتشار حسابات مزورة للمشاهير على تويتر