FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 1 مايو، 2009 | آخر تحديث: الجمعة، 1 مايو، 2009
أدهم الحبشي

حوار وتصوير: محمد ممدوح

فرقة "صوت في الزحمة" بدأت مسيرتها في 2004 بمدينة الإسكندرية، إكتسب الشعبية السكندرية في بدايتها وبدأت رحلتها للقاهرة في محاولة للانتشار، ولكن أختلف الأمر بمشاركتها في مهرجان sos بالإسكندرية فبراير الماضي.

تمكن فريق عمل الموقع من إجراء حوار مع رئيس الفرقة أدهم الحبشي والذي يلعب آله العود ويغني بالفرقة، والذي أكد أن الجمهور السكندري هو أهم بالنسبة للفرقة حيث أنهم أولاد بلدهم وأول من شجعهم على الوقوف على مسارح الإسكندرية.

وقال الحبشي في تصريح خاص لموقع filfan.com: "البند هو عبارة عن تسعة أفراد وحدثت تغيرات كثيرة، وواجهتنا صعوبة حتى وصلنا لأسم البند الحالي، وبدأنا أول حفلاتنا في شهر نوفمبر 2004، ونحن بكلماتنا نحاول أن نقدم فكرنا واتجاهنا فلذلك نهتم بالكلمات كثيرا"ً.

وتابع الحبشي: "نحن نتعامل مع بعض الشعراء أصدقاءنا محترفين جدا ودارسين، وبدأنا نحن أيضا في الكتابة، ولم ننحصر في نوع معين من الكلمات كالعامية أو الفصحى أو المباشرة، فقد قدمنا جزء من رباعيات الفنان العظيم الراحل صلاح جاهين وغيرها".

وأكد الحبشي أنها تلك الحفلة أول مشاركة لهم في مهرجان sos على الرغم من مشاركتهم المستمرة في مكتبة الإسكندرية، فهم من أهل الإسكندرية، وشاركوا أيضا في ساقية عبد المنعم الساقية مرتين ومسرح الروابط في القاهرة وقناة النيل الثقافية وقناة دبي.

وعن المهرجان قال الحبشي: "أعجبتني كثيراً فكرة مهرجان sos لأن كل الفرق المستقلة لم يكن يعرفها الكثير غير الوسط الفني، ولكن المهرجان جعل الموضوع مختلف فأصبح لتلك الفرق صدى معروف، وهي تدعم جميع الفرق".

الفريق بدأ منذ عام 2004، ويقومون بتأليف أغانيهم بأنفسهم، ومكونين من 9 أفراد هم محمد مجدي ودياب أحمد مغنيا الفريق، وأدهم الحبشي لاعب العود وبيتر ملاك لاعب الأورج ومحمد حسن ومحمد عبد الخالق لاعبا الجيتار، محمد فوزي لاعب البيز جيتار، ومحمد نبيل لاعب الـ"كاجون"، ومعتز سعيد لاعب الرق.

شاهد فرقة "صوت فب الزحمة" في مهرجان sos بالإسكندرية



شاهد حوار أدهم الحبشي مع filfan.com