FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 30 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 30 أبريل، 2009
مصطفى الشامي مطرب فرقة "ع القهوة"

تصوير وحوار: محمد ممدوح

فرقة "ع القهوة" التي تكونت قبل ما يقرب الخمسة أشهر شاركوا في مهرجان sos الذي أقيم في الإسكندرية فبراير الماضي، والتي تكونت على أحد مقاهي حي السيدة زينب، وهم مجموعة مكونة من 6 شباب يحبون غناء أغاني من تأليفهم عن الناس وما يدور في حياتهم من حكايات تروى ببساطة بين الأفراد على القهوة.

اهتمت إدارة الموقع بتقديم الفرقة لزوراها، وكان هذا اللقاء مع المطرب الرئيسي للفرقة مصطفى الشامي في حفلهم بمهرجان sos في الإسكندرية، وقال الشامي في تصريح خاص لموقع filfan.com: "تكون بند على القهوة منذ حوالي خمسة أشهر، وجاء تكوين البند من على القهوة فعلاً فقد كنا نجتمع على أحد المقاهي في حي السيدة زينب وكل منا كان يلعب مع الفرق الأخرى، إلى أن التقينا وقررنا إنشاء فرقتنا الخاصة".

وتابع الشامي: "تتكون الفرقة من ستة أشخاص هم أقوم أنا بالغناء ، وويكا لاعب الجيتار الرئيسي، وإسلام الباتي لاعب العود ومغني كورال، ورأفت ميسو لاعب الدرامز، وبدر لاعب الكمان ومغني الكورال، وبادي لاعب البيز جيتار".

وأضاف المطرب الأول للفرقة: "هذة المرة الأولى التي نشارك في مهرجان sos ولكننا شاركنا في مهرجانات أخرى، وكانت أولى حفلاتنا في مهرجان "نوكيا أكسبريس ميوزيك" وحصلنا على جائزة أفضل فرقة، وهي التي أهلتنا لدخول مهرجان sos".

وأشار الشامي إلى أن الفرقة تحاول في بدايتها أن تنتشر بموسيقيها حتى يعرفها الجمهور ويتعرف عليها ويفهمها، ومن أحلامهم أن يصلوا بالموسيقى الشرقي إلى الخارج، فيحاولون تقديم خليط ما بين الموسيقى الشرقي والغربي.

أما عن إنتاج ألبوم بأغنياتهم أكد الشامي أنهم في الفترة الحالية يريدون أن يثبتوا تواجدهم أولا ثم يبدأ الفريق في البحث عن منتج لأغنياتهم، وهذا من الصعب في الوقت الحالي لأن فكر المنتج مختلف تماماً فالأهم بالنسبة له المكسب المادي، وهذا ما يصعب مهمتهم.

شاهد فرقة "ع القهوة" في الأسكندرية




شاهد حوار مطرب الفرقة مصطفى الشامي مع filfan.com