FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 30 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 30 أبريل، 2009
لوسي وغادة عبد الرازق أثناء افتتاح مسلسل الباطنية

افتتحت قناة "إم بي سي" mbc موسمها الدرامي الجديد بشراء حق عرض مسلسل "كلام نسوان" بطولة لوسي وحسين الإمام ولقاء سويدان تأليف عزة شلبي إخراج عمر عبد العزيز.

قال أحد العاملين بالقناة في تصريح خاص لـfilfan.com: "اشترت قناة الـmbc حق عرض المسلسل مقابل 750 ألف دولار، ليكون أول مسلسل مصري تعلن القناة عن شرائه حتى الآن، حيث لا تزال تجري مفاوضات مع العديد من شركات الإنتاج المصرية، لشراء الأعمال الدرامية الجديد".

يذكر أن مسلسل "كلام نسوان" واجه اعتراضا من الرقابة على المصنفات الفنية، بسبب اسمه، وطالبت تغييره، معتبرة كلمة "النسوان" "خارجة" عن حدود الآداب العامة.

ومن جانبه أبدى محمود بركة منتج المسلسل تعجبه من طلب الرقابة بتغيير اسم المسلسل، الذي يرى أنه ليس به ما يخدش الحياء، فكلمة "نسوان" إحدى كلمات اللغة العربية الفصحى.

لكنه في النهاية أكد أنه مضطر لتنفيذ ملاحظات الرقابة، وتم اختيار اسم مبدئي للعمل هو "طعم البيوت"، وأشار بركة إلى أنه سيغيره حتى لا يتشابه مع اسم ألبوم الفنان الكبير محمد منير.

المسلسل تبلغ ميزانيته 18 مليون جنيه، وتدور أحداثه حول سيدة أعمال مثقفة وجميلة، يتركها زوجها ويتزوج من سيدة أخرى أقل منها في الجمال، لكنها ترفض أن تتركه لزوجته الثانية، وتقرر استعادته بكل الطرق.