محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 27 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 27 أبريل، 2009
يوسف الشريف في مشهد من فيلم "العالمي"

بعد الانتهاء من تصوير الفيلم في إسبانيا، بدأ المخرج أحمد مدحت في عملية مونتاج ومكساج فيلم "العالمي"، استعدادا لعرضه في موسم الصيف.

قال وليد تمام المسئول الإعلامي لفيلم "العالمي" في تصريح لـfilfan.com: "يسابق المخرج أحمد مدحت الزمن للانتهاء من مونتاج ومكساج فيلم (العالمي) الذي تم تصوير مشاهده في أماكنها الطبيعية بإسبانيا، للحاق بموسم العرض الصيفي".

وأضاف: من جانبه أكد الفنان الشاب يوسف الشريف رغم أن الفيلم يتناول قصة حياة لاعب كرة قدم، ومشوار صعوده وهبوطه، فإن الفيلم لا يتشابه مع أي فيلم سبق وقدم كرة القدم من قبل، كما حمل الدور العديد من المشاعر الراقية وتم تناولها بأسلوب فني راق، أتاح له فرصة تقديم وإثبات قدراته الفنية والتمثيلية.

يذكر أن آخر مشاهد "العالمي" تم تصويرها بمدينة فالنسيا، وهو مشهد توقيع بطل الفيلم واحترافه بفريق فالنسيا، وشارك في تدريباتها مع لاعبيها الكبار وعلى رأسهم دافيد فيلا "هداف كأس أمم أوروبا 2008" ودافيد سيلفا نجم خط وسط المنتخب الإسباني.

"العالمي" تأليف ياسين كامل وإنتاج محمد حفظي "كلينيك فيلم"، بطولة يوسف الشريف وأروا جودة ودلال عبد العزيز وصلاح عبد الله ومحمد لطفي ورحمة ومحمد الشقنقيري والوجه الجديد أحمد عبد العزيز.

آخر أعمال يوسف الشريف كان فيلم "هي فوضى"، آخر أعمال المخرج العالمي يوسف شاهين والمخرج المنفذ خالد يوسف، تأليف يوسف شاهين وناصر عبد الرحمن، وشارك ببطولته منة شلبي وخالد صالح.